600 مليون دولار حجم المعونات الأمريكية المقدمة لليمن العام الماضي

ديبريفر
2021-02-09 | منذ 2 شهر

واعد باذيب

عدن (ديبريفر) - تجاوز حجم الدعم والمعونات الأمريكية المقدمة لليمن خلال العام الماضي 2020، أكثر من 600 مليون دولار أمريكي، حسبما وفد مسؤول كبير في الحكومة الشرعية اليمنية المعترف بها دوليا.

وقال واعد باذيب وزير التخطيط و التعاون الدولي أن الولايات المتحدة وعبر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية منحت اليمن معونات تزيد قيمتها عن ستمائة مليون دولار في العام الفائت.

وشمل هذا الدعم، بحسب الوزير اليمني، مجال المساعدات الغذائية و الأمومة و الطفولة و الصحة و التعليم و الزراعة و الضمان الاجتماعي والطاقة.

وأكد باذيب خلال لقائه، الثلاثاء، مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في اليمن جنيڤر لينك، استمرار وزارته في تقديم كافة التسهيلات الممكنة واللازمة لتنفيذ مشاريع و برامج الوكالة عبر المنظمات و المؤسسات الدولية الشريكة للوكالة الامريكية على الأرض.

داعياً، الوكالة لتعزيز عملها في اليمن من خلال المؤسسات المحلية و الوطنية، وحث المؤسسات الدولية المنفذة لانشطتهم في اليمن على مصارفة الأموال عبر البنك المركزي اليمني في عدن من أجل تعزيز الاستقرار الاقتصادي و ثبات سعر العملة المحلية.
 
وتعيش اليمن، أزمة إقتصادية وإنسانية بالغة السوء، بفعل الحرب المشتعلة منذ عدة سنوات، وفي ظل إنهيار حاد بقيمة العملة الوطنية التي فقدت أكثر من 270 بالمائة من قيمتها، بحسب تقارير رسمية ودولية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet