خارجية الحوثيين تهدد باستهداف موانئ ومطارات عواصم دول التحالف

ديبريفر
2021-02-14 | منذ 2 شهر

شركة أرامكو بعد هجوم أعلنت جماعة الحوثي مسؤوليتها عنه العام الماضي

صنعاء (ديبريفر) - توعدت وزارة الخارجية في حكومة الانقاذ التابعة لجماعة أنصار الله(الحوثيين) السبت، التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، بالرد بالمثل على استمرار عملياته العسكرية واحتجازه لسفن المشتقات النفطية ومنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة غربي البلاد.
وقال وزير خارجية الانقاذ، المهندس هشام شرف، خلال لقائه سفير إيران في صنعاء، حسن ايرلو، إن "القيادة السياسية في صنعاء ممثلة بالمجلس السياسي الأعلى، وحكومة الإنقاذ الوطني، جادة في مواقفها المعلنة للعالم بانتهاج خط التسوية السياسية وتحقيق السلام والتجاوب مع الخطوات والمبادرات الدولية في هذا الاتجاه".
وأكد "الاستعداد في ذات الوقت للمواجهة والرد بالمثل في حال عدم توقف الطلعات الجوية للتحالف، وقصفها الأعيان المدنية والمدن والقرى واستمرار احتجاز سفن الوقود والغاز المنزلي من قبل السعودية ومواليها".
مضيفاً "طالما والشعب تحت أقصى درجات الحصار والمعاناة اليومية، فإن صنعاء بالمقابل قادرة وجاهزة على استخدام ما لديها من قدرات لجعل موانئ ومطارات عواصم تحالف العدوان تقاسي جزءا من تبعات تلك المعاناة التي يعيشها الشعب اليمني جراء العدوان الأمريكي السعودي".
وتشهد العاصمة صنعاء وأغلب المناطق والمحافظات التي تسيطر عليها جماعة الحوثي شمال وغربي اليمن، أزمة وقود خانقة منذ عدة أشهر، ازدادت بشكل لافت خلال الثلاثة الأسابيع الأخيرة.
وتتهم الجماعة، التحالف العربي بقيادة السعودية باحتجاز سفن المشتقات النفطية باستمرار ومنع وصولها إلى ميناء الحديدة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet