الولايات المتحدة تدعو الحوثيين لوقف عملياتهم العسكرية والمشاركة البناءة في العملية السياسية

ديبريفر
2021-02-16 | منذ 2 شهر

الخارجية الأمريكية

واشنطن (ديبريفر) - دعت الولايات المتحدة الأمريكية، جماعة أنصار الله (الحوثيين) لوقف كافة العمليات العسكرية والعودة إلى طاولة المفاوضات من أجل الوصول لتسوية سياسية مرضية، تنهي ملف الحرب المشتعلة في اليمن منذ عدة سنوات.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها، الثلاثاء، "يجب على الحوثيين وقف العمليات العسكرية والامتناع عن أي أعمال أخرى من شأنها زعزعة الأمن والإستقرار في المنطقة".

وأضاف بيان الخارجية الامريكية ؛"كما يجب على الحوثيين الالتزام بالمشاركة البناءة في العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة والجهود الدبلوماسية التي تقودها أمريكا".

واعتبرت وزارة الخارجية الامريكية أن هجوم الحوثيين على مأرب هو عمل جماعة غير ملتزمة بالسلام أو بإنهاء الحرب التي أنهكت اليمن واليمنيين.

وتأتي دعوات واشنطن هذه متزامنة مع سريان قرار رفع العقوبات الأمريكية عن جماعة انصار الله (الحوثيين) عقب التراجع عن تصنيفها كمنظمة إرهابية.

والأسبوع الماضي، أعلن وزير الخارجية الامريكي انتوني بلينكن التراجع عن قرار الإدارة السابقة بتصنيف الحوثيين كجماعة ارهابية مع الابقاء على العقوبات المفروضة على ثلاثة من قادة الجماعة، محددا اليوم الثلاثاء، 16 فبراير كموعد رسمي لإلغاء اسم الحوثيين من قائمة الارهاب.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet