القوات الحكومية تؤكد مقتل 350 حوثياً خلال معارك الـ30 الساعة الماضية في مأرب

ديبريفر
2021-02-28 | منذ 1 شهر

معارك طاحنة تشهدها جبهات القتال المختلفة في محافظة مأرب، سقط فيها قتلى كثيرين من القوات الحكومية والحوثيين

مأرب (ديبريفر) - أكدت القوات التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، السبت، إنها وبإسناد من القبائل وطيران التحالف، خاضت خلال الساعات الماضية معارك عنيفة ضد جماعة أنصار الله(الحوثيين) في مختلف جبهات القتال غربي محافظة مأرب شمال شرقي البلاد، وكبدتها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
ونقلت المركز الإعلامي للقوات الحكومية، عن مصدر عسكري لم يسميه، إن "المعارك التي خاضها أبطال الجيش الوطني خلال الـ30 ساعة الماضية في جبهات صرواح والكسارة والمشجح أسفرت عن مقتل أكثر من 350 عنصراً من جماعة الحوثي وعشرات الجرحى والأسرى".
وأفاد المصدر بأن القوات الحكومية كبدت جماعة الحوثي خسائر فادحة في العتاد، ومن ضمنها تدمير 8 أطقم كانت تحمل معدات وذخائر، فيما دمّر طيران تحالف دعم الشرعية 6 أطقم حوثية كانت تحمل تعزيزات في طريقها إلى المليشيا في ذات الجبهات".
واستهدف طيران التحالف، خلال معارك الساعات الماضية، تجمعات حوثية في مواقع متفرقة بجبهات صرواح والمشجح والكسارة، وأسفرت الغارات عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف مقاتلي الجماعة، وتدمير آليات ومعدات قتالية تابعة لها، بحسب المركز الإعلامي للقوات الحكومية.
وقالت جماعة الحوثي، إن طيران التحالف هاجم مناطق متفرقة من مديرية صرواح بمأرب بـ12 غارة، دون ذكر المزيد من التفاصيل.
وفي وقت سابق السبت، أفادت مصادر ميدانية، بمقتل قائدين عسكريين كبيرين في قوات الحكومة الشرعية اليمنية، خلال معارك عنيفة، اليومين الماضيين، مع جماعة أنصار الله (الحوثيين) بمحافظة مأرب شمال شرقي البلاد.
وذكرت المصادر أن العميد عبد الغني شعلان قائد قوات الأمن الخاصة والعقيد نوفل الحوري، رئيس عمليات القوات الخاصة بمأرب قتل خلال المواجهات العسكرية مع الحوثيين في جبهة صرواح غربي المحافظة، دون ذكر مزيد من التفاصيل.
وكثفت جماعة الحوثي ضرباتها الصاروخية والمدفعية على مدينة مأرب، بالتزامن مع هجوم واسع للجماعة منذ عدة أسابيع بهدف السيطرة على المحافظة الغنية بالنفط والثروات.
وتحولت محافظة مأرب، مؤخرا، إلى حرب استنزاف كبيرة، تحصد عشرات المقاتلين من الطرفين بصورة شبه يوميه، بينهم قادة بارزين، وسط تضارب المعلومات بشأن نتائج المواجهات أو حدوث تقدمات ميدانية لهذا الطرف أو ذاك.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet