5 قتلى و3 جرحى من المدنيين في قصف غربي اليمن

ديبريفر
2021-02-28 | منذ 1 شهر

آثار غارة للتحالف في صنعاء ـ أرشيف

صنعاء (ديبريفر) - قُتل خمسة مدنيين وأصيب ثلاثة آخرين جنوبي مدينة الحديدة غرب اليمن، اليوم الأحد في قصف تبادلت جماعة أنصار الله (الحوثيين) والحكومة المعترف بها دولياً، الاتهامات بالوقوف خلفه .
وقالت جماعة أنصار الله (الحوثيين) إن طائرات التحالف العربي شنت غارتين على منزل أحد المواطنين في حي الربصة بمديرية الحوك جنوبي مدينة الحديدة ما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص بينهم مالك المنزل واثنين من أبنائه وإصابة ثلاثة آخرين من أفراد العائلة، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.
فيما قال مسؤول في القوات الحكومية إنّ المدنيين الخمسة قتلوا "أثناء محاولة الحوثيين استهداف قواتنا بقذيفة هاون سقطت على منزل تابع لمدنيين" في منطقة متاخمة لمدينة الحديدة من جهتها الجنوبية، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.
وتوصلت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً وجماعة أنصار الله (الحوثيين) خلال جولة مفاوضات السلام بالسويد في ديسمبر 2018م، إلى اتفاق بشأن الحديدة، تضمن إعادة الانتشار المشترك للقوات من مدينة الحديدة وموانئها، الحديدة والصليف ورأس عيسى، إلى مواقع متفق عليها خارج المدينة والموانئ.
لكن الاتفاق لم ينفذ بسبب خلافات بين الطرفين حول تفاصيله، وسط اتهامات متبادلة بالخروقات للهدنة الأممية ومعارك متجددة من حين لآخر.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet