القوات الحكومية تقول إنها دمرت تعزيزات حوثية بقصف مدفعي شمال شرقي اليمن

ديبريفر
2021-03-01 | منذ 2 شهر

لا تزال المعارك الضارية  متواصلة في مختلف جبهات مأرب بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي منذ ثلاثة أسابيع

مأرب (ديبريفر) - أعلنت القوات التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الأحد، تدمير تعزيزات لجماعة أنصار الله (الحوثيين) ، بقصف مدفعي في محافظة مأرب شمالي شرقي البلاد.
وأكدت وزارة الدفاع في حكومة الشراكة اليمنية، في بيان نشرته على موقعها الرسمي "26 سبتمبر"، أن "مدفعية
الجيش قصفت تعزيزات للحوثيين في جبهة الكسّارة في الأطراف الغربية لمأرب، ما أدى إلى تدمير عربات لهم ومقتل وإصابة عدد من عناصرهم" دون ذكر المزيد من التفاصيل.
وفي وقت سابق الأحد، أعلنت القوات الحكومية، إسقاط طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون شرق مدينة الحزم مركز محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.
وقالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين، الأحد، إن طيران التحالف شن 15 غارة على مديرية رواح غربي مأرب، كما هاجم بغارة واحدة مديرية خب والشعف في الجوف.
وكثفت جماعة الحوثي مؤخراً هجماتها الجوية على محافظتي مأرب والجوف، وكذلك الأراضي السعودية، بواسطة الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية، مع احتدام المواجهات العسكرية في المدينتين الغنيتين بالثروات، والمتاخمتين للحدود مع المملكة.
وأكد وزير الإعلام والثقافة والسياحة في حكومة الشراكة اليمنية المعترف بها دولياً، الأحد، أن "المئات من الحوثيين، بينهم أطفال، سقطوا في قبضة القوات الحكومية والمقاومة الشعبية ورجال القبائل خلال المعارك الدائرة في مختلف جبهات محافظة مأرب".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet