أطباء بلا حدود: إصابة ثلاثة مدنيين في قصف على مستشفى بمحافظة تعز

ديبريفر
2021-03-06 | منذ 1 شهر

ثلاث إصابات جراء استهداف مستشفى في تعز بالرشاشات الثقيلة ـ صورة ارشيفية

تعز (ديبريفر) - قالت منظمة أطباء بلا حدود، مساء الجمعة، إن ثلاثة مدنيين أصيبوا في قصف استهدف مستشفى تدعمه بمحافظة تعز جنوب غرب اليمن، لم تحدد منفذيه.
وأضافت المنظمة في بيان اطلعت عليه وكالة "ديبريفر" للأنباء، "أصيب أحد العاملين في مستشفى الثورة واثنان من مرافقي المرضى أحدهم صبي يبلغ من العمر 12 عاماً، بشظايا عندما استهدفت مستشفى الثورة الذي تدعمه منظمة أطباء بلا حدود بنيران رشاشات ثقيلة في مدينة تعز ".
فيما اتهم مصدر أمني طلب عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام، جماعة أنصار الله (الحوثيين) بإطلاق قذيفة صاروخية سقطت على قسم العمليات بمستشفى الثورة العام وسط مدينة تعز.
وأضاف المصدر، أن القصف "أسفر عن إصابة شرطي في حراسة القسم يدعى إيهاب السامعي (35 عاما) بجراح متوسطة في قدمه، إضافة إلى أضرار مادية في القسم، وحالة هلع في صفوف المرضى والأطباء".
وذكرت أطباء بلا حدود، إلى أن الثلاثة الأيام الماضية، شهدت اشتباكات عنيفة على خطوط المواجهة في تعز، ما أدى إلى  تضرر المباني في المناطق السكنية وسقوط ضحايا من الطرفين.
وأكدت أنها عالجت 28 شخصاً من المصابين في قسم الطوارئ بمستشفى الثورة منذ يوم الأربعاء جراء أعمال العنف.
وأشارت أطباء بلا حدود إلى استقرار حالة أربعة جرحى بينهم طفلة في الرابعة من عمرها، في مستشفى الأم والطفل التابع لها في منطقة الحوبان التي تسيطر عليها جماعة أنصار الله، وذلك بعد سقوط قذيفة هاون على حي القصر.
ولفتت إلى أنها حولت المرضى بعد ذلك إلى مستشفى ذي السفال في محافظة إب الذي تدعمه المنظمة لاستكمال العلاج.
وجددت منظمة أطباء بلاحدود، دعوتها للأطراف المتحاربة في اليمن للالتزام بالقانون الإنساني الدولي، واتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لحماية المرافق الطبية والعاملين الصحيين، ومنع وقوع إصابات بين المدنيين.
ولم يصدر تعليق رسمي من قبل الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، أو جماعة الحوثيين على الحادثة.
وتخضع مدينة تعز لسيطرة القوات الحكومية، لكن الحوثيين يفرضون عليها حصارا خانقا من معظم مداخلها منذ نحو 7 سنوات، ما تسبب بتدهور الوضع الإنساني والصحي فيها.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet