القوات الحكومية ترسل تعزيزات عسكرية من طور الباحة باتجاه مأرب هي الثالثة في غضون هذا الأسبوع

ديبريفر
2021-03-06 | منذ 1 شهر

صورة أرشيفية
لحج (ديبريفر) - أعلنت قوات الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا في اليمن، ارسال تعزيزات عسكرية جديدة، هي الثالثة في غضون أقل من أسبوع واحد، وذلك من محور طور الباحة العسكري (جنوب غرب)، باتجاه محافظة مأرب شمال شرقي البلاد،والتي تشهد تصاعدا كبيراً في وتيرة القتال مع جماعة أنصار الله (الحوثيين).

ونقل "سبتمبر نت" التابع للجيش، عن قائد محور طور الباحة اللواء أبوبكر الجبولي قوله إن التعزيزات الجديدة يبلغ قوامها 500 مقاتل من مختلف الوحدات بمحور طور الباحة، بما فيها اللواء الثامن احتياط والتاسع مشاة واللواء 120 مدفعية والسادس حماية منشآت إضافة الى سرية من فرع الشرطة العسكرية.

وأوضح اللواء الجبولي بأنه جرى تدريب نحو خمسة آلاف مقاتل من خمسة ألوية تابعة لمحور طور الباحة، وباتوا الان في جاهزية عالية واستعداد تام لتعزيز الجبهات ورفدها بالمقاتلين.

وقال، إن"المواجهة اليوم هي مواجهة وطنية نكون فيها أو لانكون".

وبحسب موقع سبتمبر نت الأخباري التابع للجيش اليمني، ارسل محور طور الباحة بمحافظة لحج دفعتين سابقتين من التعزيزات العسكرية لجبهات في محافظتي مأرب والجوف، في وقت ماتزال قوات المحور تقاتل أيضاً في خمس جبهات قتالية بين محافظتي لحج وتعز.

وفي سياق متصل نقل الموقع ذاته عن مصدر عسكري قوله اليوم، إن القوات الحكومية كسرت هجومين جديدين لمليشيا الحوثي الانقلابية، على بعض مواقعها في جبهتي الكسارة وصرواح غرب مأرب".

وقال أن المعركة التي خاضتها القوات الحكومية على مدى خمس ساعات متواصلة، انتهت بسقوط العشرات من الحوثيين بين قتيل وجريح.

وأضاف المصدر العسكري ،انه المعارك الأخيرة التي شهدتها جبهات مأرب خلال الساعات ال24 الماضية، أدت إلى سقوط العشرات من القتلى في صفوف الحوثيين، منهم 59 عنصرًا في جبهة الكسارة و25 في جبهة مراد، إلى جانب خسائر فادحة في العتاد، وذلك بالتزامن مع غارات جوية استهدفت تعزيزات للحوثيين في صرواح، مدغل ومجزر.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet