الحكومة اليمنية تدعو المجتمع الدولي لوقف التصعيد العسكري للحوثيين

ديبريفر
2021-03-08 | منذ 1 شهر

وزارة الخارجية اليمنية -عدن

عدن (ديبريفر) - دعت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، المجتمع الدولي إلى "وضع حد للتصعيد العسكري غير المسبوق" للحوثيين على مدينة مأرب واستهداف الأراضي السعودية.
وعبرت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في الحكومة اليمنية في بيان مساء الأحد، عن إدانتها للاستهدافات الإرهابية لجماع الحوثيين على المدن السعودية بالصواريخ والطائرات بدون طيار المفخخة.
واعتبرت أن تهديد الحوثيين لأمن واستقرار المنطقة جريمة حرب تحت مرأى ومسمع المجتمع الدولي، ما يعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي ومواثيق الأمم المتحدة.
وطالبت "المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته، ووضع حد للتصرفات غير المسؤولة، والتصعيد العسكري غير المسبوق، على مدينة مأرب وعلى استهدافها للأراضي السعودية".
وأكدت "تضامن ووقوف اليمن مع المملكة ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أراضيها وحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها".
وكان الناطق الرسمي باسم قوات التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، العميد الركن تركي المالكي، قال مساء الأحد، إنه تم اعتراض وتدمير الصاروخ الباليستي الذي أطلقته جماعة أنصار الله (الحوثيين) لاستهداف مرافق شركة أرامكو السعودية بالظهران شرقي المملكة.
وأضاف المالكي في بيان، أن اعتراض الصاروخ وتدميره تسبب في سقوط الشظايا بالقرب من الأعيان المدنية والمدنيين، كما تم تدمير وإسقاط الطائرة بدون طيار المهاجمة والقادمة من جهة البحر قبل الوصول لهدفها".
وأكد المالكي أن وزارة الدفاع السعودية "ستتخذ الإجراءات اللازمة والرادعة لحماية مقدراتها ومكتسباتها الوطنية بما يحفظ أمن الطاقة العالمي ووقف مثل هذه الاعتداءات الإرهابية لضمان استقرار إمدادات الطاقة وأمن الصادرات البترولية وضمان حركة الملاحة البحرية والتجارة العالمية".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet