إرتفاع كبير في أسعار النفط غداة هجوم حوثي استهدف شركة أرامكو السعودية

ديبريفر
2021-03-08 | منذ 1 شهر

ارامكو - شعار

لندن (ديبريفر) - سجلت أسعار النفط ارتفاع كبيرا خلال تعاملات اليوم الاثنين، لتبلغ أعلى مستوى لها خلال أكثر من عام، وذلك غداة استهداف منشآت نفطية سعودية بواسطة طائرات مسيرة تابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة من إيران.

وتجاوز سعر العقود الآجلة لخام برنت، مستوى71 دولاراً أميركياً للبرميل الواحد، وذلك للمرة الأولى منذ الثامن من يناير )كانون الثاني( 2020.

ويوم الأحد، أعلنت المملكة العربية السعودية وهي ثالث أكبر منتج للنفط في العالم وأكبر مصدر للخام عالمياً، تعرضها لهجمات إرهابية، استهدفت أكبر مرافئها النفطية.

وارتفعت العقود الآجلة في لندن بنحو 2.6 في المئة بعد ارتفاعها 4.9 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الماضي، فيما زادت العقود الآجلة لشهر مايو  المقبل، للنفط الخام من ماركة "برنت" نفط بحر الشمال بنسبة 2.32 في المئة، ليبلغ مستوى 71.15 دولار للبرميل.

كما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط في العقود الآجلة لشهر أبريل نيسان بنسبة 2.57 في المئة ليبلغ مستوى 67.81 دولار للبرميل في بورصة نيويورك التجارية بعد ارتفاعه بنسبة 3.5 في المئة في الجلسة السابقة.

وقالت السعودية في بيان الأحد، إن إحدى ساحات الخزانات البترولية في ميناء رأس تنورةشرق البلاد، تعرضت لاعتداء بطائرة مسيرة من دون طيار، ولم ينجم عنها أي إصابات أو خسائر في الأرواح أو الممتلكات.

ويُعد ميناء رأس تنورة من أكبر موانئ شحن البترول في العالم، ويصدر ما مجموعه نحو 6.4 مليون برميل من الصادرات النفطية يومياً أي نحو 7 في المئة من الطلب على النفط، بحسب شركة "ريفيني تف"للبيانات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet