المغرب يوافق على استيراد منتجات الدواجن الأمريكية

واشنطن (ديبريفرـ وكالات)
2018-08-07 | منذ 2 سنة

دواجن أمريكية

Story in English: https://debriefer.net/news-2366.html

وافق المغرب على استيراد منتجات الدواجن الأمريكية، وفقا لما ذكره مكتب الممثل التجارى الأمريكى ووزارة الزراعة الأمريكية اليوم الثلاثاء ، حيث ستقدر الشحنات السنوية الأولية بنحو 10 ملايين دولار مع نمو إضافي مع مرور الوقت .

وأكد الممثل التجاري للولايات المتحدة ووزارة الزراعة الأمريكية، إن الوكالتين عملتا مع الحكومة المغربية لتقديم ضمانات بشأن سلامة الدواجن الأمريكية.

وقال وزير الزراعة الأمريكي سوني بيرديو في بيان ”أنا واثق من أن الشعب المغربي حين يتذوق الدواجن الأمريكية سيرغب في المزيد منها“، مضيفا أن فتح أسواق جديدة للمنتجات الزراعية يمثل أولوية قصوى لإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وكان المغرب قد سبق وأن فرض حظراً على الدواجن الأمريكية استنادا إلى مخاوف تتعلق بسلامة الغذاء على الرغم من اتفاق التجارة الحرة المبرم بين البلدين.

وتعد الولايات المتحدة ثاني أكبر مصدر للدواجن في العالم بعد البرازيل ، إذ بلغت مبيعات لحوم الدواجن ومنتجاتها 4.3 مليار دولار في العام الماضي .

يشار إلى أن هذا الإعلان يأتي في وقت يعيش فيه العديد من المزارعين الأمريكيين ضغوطات على المنتجات الزراعية الأمريكية التي فرضتها الصين والاتحاد الأوروبي وكندا والمكسيك ودول أخرى.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet