القوات الحكومية تفتح طريق جديد لمدينة تعز وتلتحم بالقوات المشتركة في الساحل الغربي

ديبريفر
2021-03-10 | منذ 1 شهر

تقول القوات الحكومية إنها تواصل تقدمها على الحوثيين غربي مدينة تعز وفتحت طريق جديدة للمدينة المحاصرة منذ ست سنوات

تعز (ديبريفر) - قالت القوات التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، الأربعاء، إنها حققت تقدماً كبير في جبهة الكدحة غربي محافظة تعز جنوبي غربي البلاد، باتجاه منطقة الحناية، وتمكنت من فتح طريق جديد للمدينة والالتحام بالقوات المشتركة بالساحل الغربي.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن والرياض، عن الناطق باسم محور تعز، إن" فرق إزالة الألغام التابعة للجيش الوطني تقوم حاليا بنزع وتطهير منطقة الحناية البرح التابعة لمديرية موزع والتي تعد نقطة التحام جديدة للجيش الوطني والقوات المشتركة لتحرير منطقة البرح".
وأكد البحر أن القوات الحكومية قامت" بفتح وتأمين طريق جديد يربط مدينة تعز عبر منطقة البيرين بالمخا والساحل الغربي باعتباره شريان جديد في إطار توجهها لفك الحصار واستكمال تحرير المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي المدعومة من إيران".
وأشار إلى استمرار المواجهات العنيفة بين القوات الحكومية والحوثيين في جبهة مقبنة، حيث تحاول قوات الجماعة إعاقة التحام جبهتي مقبنة والكدحة وسط تقدم للقوات الحكومية.
وكانت القوات الحكومية تصدت فجر الأربعاء، لهجوم عنيف شنته جماعة الحوثي، في محاولة منها لاستعادة المواقع التي خسرتها في جبهة الكدحة ومقبنة غربي تعز.
وقال مصدر عسكري لوكالة الانباء اليمنية "سبأ"، إن القوات الحكومية تصدت للهجوم المكون من ثلاثة أنساق لاستعادة جبل النبيع، مؤكداً "مقتل وإصابة العشرات من مقاتلي الجماعة، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار".
كما أكد المصدر تمكن القوات الحكومية منذ ساعات الفجر الاولى من" تحرير نقطة مفرق الكدحة مقبنة وقرية الغليل والسحيحة ونقيل الاضوح".
وكانت القوات الحكومية، أطلقت قبل الأربعاء الماضي، حملة عسكرية في محافظة تعز ضد جماعة أنصار الله (الحوثيين)، بالتزامن مع المعارك العنيفة الدائرة في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet