رويترز: الأمم المتحدة تتطلع لمستثمر أمريكي في الأسهم الخاصة لمكافحة المجاعة في اليمن

ديبريفر
2021-03-13 | منذ 6 شهر

ديفيد بيزلي، مدير برنامج الغذاء العالمي، يأمل الحصول على حصة بمئات ملايين الدولارات من مؤسسة خاصة لمستثمر أمريكي لمساعدة اليمن

نيويورك (ديبريفر) - قال ديفيد بيزلي المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، مساء الجمعة، إن البرنامج يأمل الحصول على حصة بمئات ملايين الدولارات من مؤسسة خاصة أنشأها المستثمر الأمريكي في الأسهم الخاصة تيم كولينز لمساعدة اليمن.
وفي وثيقة وزعت على جماعات الإغاثة، تهدف، مؤسسة منع المجاعة 2021، إلى "تجنب مجاعة واسعة النطاق من خلال تقديم المساعدة الفورية لأكبر عدد ممكن من الأشخاص الذين يعانون من المجاعة أو على شفا المجاعة"، وفقاً لرويترز.
وأشار بيزلي إلى أنه تحدث مع كولينز عدة مرات عن المؤسسة التي لم يتم الإعلان عنها بعد.
وقال للصحفيين إن "تيم يعمل بجد في مؤسسة خاصة للتمويل، وقد عبر عن مخاوفه بشأن الحكومات التي تتعرض لضغوط في جميع أنحاء العالم بسبب الأزمة التي نواجهها الآن نتيجة كوفيد".
وقالت "رويترز" إن كولينز، مؤسس شركة الأسهم الخاصة الأمريكية ريبلوود هولدينجز، امتنع عن التعليق.
مشيرة إلى أن معظم تمويل مناشدات الأمم المتحدة للمساعدات يأتي من الحكومات، لذا فإن إنشاء (مؤسسة منع المجاعة) أمر جديد.
ونقلت "رويترز" عن مصدر إغاثي، إنه يعتقد أن من بين المساهمين في الصندوق كيانات في دول الخليج.
وقالت منظمة (العمل ضد الجوع) الإغاثية لمؤسسة (ذا نيو هيومانيتاريان) الإعلامية، التي كانت أول من أورد نبأ الصندوق هذا الشهر، إنها تعتقد أن الأموال جاءت من كيانات خليجية خاصة.
وأكد المصدر الإغاثي، أن "الهدف من الصندوق هو إثبات أن الأمم المتحدة يمكنها على وجه السرعة زيادة الاستجابة عندما تتاح لها الوسائل للقيام بذلك... إنها وسيلة لطمأنت المانحين لا سيما المانحين الخليجيين".
وذكر مصدران مطلعان أن المؤسسة يديرها جون جينج، المدير السابق لعمليات الإغاثة التابعة للأمم المتحدة ونيل كيني جوير الرئيس التنفيذي السابق لمنظمة ميرسي كوربس الإغاثية.
وتعهدت الدول في وقت سابق هذا الشهر فقط بتقديم 1.7 مليار دولار للمساعدات الإنسانية في اليمن، وهو أقل من نصف 3.85 مليار دولار كانت الأمم المتحدة تسعى للحصول عليها لعام 2021 لتجنب مجاعة واسعة النطاق.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet