رئيس الجالية الاثيوبية بصنعاء يطالب بلجنة دولية للتحقيق في محرقة المهاجرين

ديبريفر
2021-03-13 | منذ 1 شهر

رئيس الجالية الاثيوبية في صنعاء، عثمان جلبتو

صنعاء (ديبريفر) - دعا رئيس الجالية الاثيوبية في صنعاء، عثمان جلبتو، بتشكيل لجنة دولية مستقلة للتحقيق في محرقة مركز إيواء المهاجرين بالعاصمة اليمنية الأسبوع الماضي، والتي راح ضحيتها عشرات القتلى ومئات المصابين.

وحمل رئيس الجالية الاثيوبية في اليمن، خلال مؤتمر صحفي، السبت، السلطات بصنعاء والمنظمات الدولية المسؤولية عن تلك الحادثة المروعة التي مثلت صدمة كبيرة على المستوى الانساني.

وأمس الجمعة، شيعت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، جثامين 43 أثيوبيا ممن قضوا في الحريق المميت، وسط تزايد المطالب الدولية والمحلية بإجراء تحقيق شفاف ومستقل لكشف الغموض الذي مازال يلف الحادثة والمتورطين فيها، والأعداد الحقيقية للضحايا.

وقال القيادي الحوثي البارز حسين العزي أن دفن جثث الضحايا جاء نتيجة المطالبات العديدة من أبناء الجالية الاثيوبية في اليمن، مؤكدا أن السلطات الاثيوبية على علم كامل بكل التفاصيل والاجراءات التي قامت وتقوم بها جماعة الحوثي منذ اليوم الاول للحادثة.

فيما اعتبر ناشطون حقوقيون في اليمن، أن تسريع عملية دفن الضحايا قبل إجراء تحقيقات رسمية مستقلة، تعد محاولة لطمس معالم الجريمة والإبقاء على حالة الغموض فيها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet