الخارجية الأمريكية: واشنطن تكثف جهودها لدى الأمم المتحدة لوقف الحرب في اليمن

ديبريفر
2021-03-15 | منذ 1 شهر

وزارة الخارجية الأمريكية

واشنطن (ديبريفر) - أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، مساء الأحد، أن واشنطن تكثف جهودها الدبلوماسية لدى الأمم المتحدة لوقف الحرب في اليمن.
جاء ذلك خلال مناقشة وزير الخارجية الأمريكية، أنتوني بلينكن، مع المبعوث الأممي الخاص لدى اليمن، مارتن غريفيث، الأزمة اليمنية.
وقال بلينكن، إن الولايات المتحدة تسعى لتنشيط الجهود الدبلوماسية مع الأمم المتحدة لإنهاء الأزمة اليمنية، معرباً لغريفيث عن قلق واشطن من الوضع الإنساني في اليمن.
وكان المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيموثي ليندركينغ، أكد الجمعة الماضية، أن هناك "خطة متماسكة لوقف إطلاق النار في اليمن مطروحة الآن على قيادة حركة الحوثيين لعدد من الأيام، لكن الحركة تعطي الأولوية فيما يبدو للهجوم العسكري لانتزاع السيطرة على مأرب".
وقال ليندركينغ، لمجلس الأطلسي عقب زيارة للمنطقة لإحياء الجهود من أجل إنهاء الصراع المستمر منذ ست سنوات في اليمن "سأعود على الفور عندما يكون الحوثيون على استعداد للحوار" حاثاً الجماعة على الرد.
وأضاف:" إذا لم نتمكن من إحراز تقدم الآن، فسوف تدخل البلاد في صراع وعدم استقرار أكبر"، لكن جماعة الحوثي رفضت الخطة الأمريكية معتبرة إياها بمثابة "شروط سعودية"


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet