القوات الحكومية تعلن مقتل 83 حوثيا خلال معارك شرسة في هيلان والكسارة

ديبريفر
2021-03-20 | منذ 1 شهر

قوات تابعة للحكومة الشرعية - أرشيف

مأرب (ديبريفر) - أعلنت قوات الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا في اليمن، الجمعة، مقتل 83 حوثيا في معارك شرسة دارت بين الطرفين خلال ال 36 ساعة الماضية في جبهتي هيلان والكسارة غرب محافظة مأرب، شمال شرقي البلاد.

وقال المركز الاعلامي للجيش ان القوات الحكومية أحبطت عددا من الهجمات الانتحارية الفاشلة التي نفذتها جماعة أنصار الله (الحوثيين) على مواقع عسكرية حكومية يومي الخميس والجمعة في ذات الجبهتين.

ونقل المركز عن مصدر عسكري (لم يسمه) أن القوات الحكومية مسنودة بمسلحين قبليين وطيران التحالف تمكنت من إحباط هجمات انتحارية لجماعة الحوثي المدعومة من إيران على مواقع عسكرية في جبهتي هيلان والكسارة.

مضيفاً أن تلك المعارك أسفرت عن سقوط مايزيد على 83 قتيلا وعشرات الجرحى من الحوثيين، فضلا عن تدمير آليات وعربات عسكرية، دون إعطاء أي تفاصيل عن خسائر القوات الحكومية.

وأشار المصدر العسكري إلى أن قوات الحكومة الشرعية استعادت أطقم وآليات قتالية وأسلحة متوسطة وخفيفة وكميات من الذخائر المتنوعة.

وقال، إن مقاتلات التحالف نفذت عددا من الغارات الجوية تمكنت خلالها من تدمير 5 أطقم كانت تحمل تعزيزات للحوثيين غرب هيلان، إضافة ل 3 أطقم أخرى وعربتين بي إم بي في جبهة الكسارة.

كما استهدف طيران التحالف بغارات أخرى تجمعات ومواقع لجماعة الحوثي في مناطق متفرقة غرب مارب، مكبداً إياها خسائر فادحة في الأرواح والمعدات،حسبما أفاد المصدر ذاته.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet