جماعة الحوثي: الحل الحقيقي للحرب يكمن في وقف الغارات الجوية

ديبريفر
2021-03-21 | منذ 1 شهر

حسين العزي
صنعاء (ديبريفر) - أعربت جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة إيرانيا، الأحد، عن رغبتها بالسلام ووقف الحرب في اليمن، ولكن حينما تتوفر الإرادة الدولية ويتم طرح مبادرة حقيقية ورؤية مقبولة للسلام.

وقال حسين العزي نائب وزير الخارجية في حكومة الحوثيين، حسين العزي، إن الحل الحقيقي يكمن في وقف الهجمات الجوية على صنعاء والمناطق التابعة لجماعته.

وأضاف في حديث لراديو سبوتنيك، أن "الحرب ستتوقف إذا أوقفوا العدوان، لأننا في موقف الدفاع عن النفس".

وأشار القيادي الحوثي إلى أن من أسماهم "طرف صنعاء" جاهز للسلام، و لكن حتى الان لم يتقدم أي طرف بمبادرة حقيقية أو رؤية للسلام سواء من الأمم المتحدة أو المجتمع الدولي.

مطالباً المجتمع الدولي والأمم المتحدة بأن يوجهوا خطاباتهم إلى الطرفين وأن يمتلكوا اتفاق حقيقي لوقف إطلاق النار.

وحمل المسؤول في جماعة الحوثي، المجتمع الدولي مسؤولية تعطيل الملف اليمني وإطالة أمد الحرب، موضحا أنهم "يستندون على منطلق أنها حرب أهلية وهذا أمر غير صحيح.

وقال أن هناك "مؤشرات إيجابية" ظهرت من قبل الولايات المتحدة، لكنها ما لبث أن "عادت إلى سابق عهدها" وأسلوبها التقليدي المعروف عنها".

مضيفاً : "لم نلمس أي خطوات عملية في اتجاه وقف الحرب، بل على العكس، كل الخطابات الأمريكية متوجه ضد طرف واحد للتوقف، وكأن الحرب ليست بين طرفين".

وتعيش اليمن منذ عدة سنوات في أتون حرب دامية، تسببت في مقتل مايقرب من ربع مليون شخص،كما دفعت نحو 80 بالمئة من السكان المحليين إلى حافة المجاعة، وفق تقارير أممية ودولية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet