رئيس الحكومة اليمنية يصل إلى العاصمة السعودية الرياض في زيارة مفاجئة

ديبريفر
2021-03-22 | منذ 1 شهر

معين عبدالملك

الرياض (ديبريفر) - وصل رئيس حكومة الشراكة اليمنية، المعترف بها دولياً، معين عبدالملك، مساء الأحد، إلى العاصمة السعودية الرياض، قادما من العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.
وذكر مجلس الوزراء اليمني في بيان نشره على حساب المجلس بالفيس بوك، إنه "من المقرر أن يطلع عبد الملك، الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي على مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية، خاصة جهود استكمال تنفيذ اتفاق الرياض".
وأشار البيان إلى أنه" سيتم أيضا بحث الجهود المبذولة من قبل الحكومة لتحسين الخدمات، إضافة للتباحث مع الأشقاء حول أوجه الدعم الاقتصادي للحكومة".
وكانت مصادر حكومية، قالت في وقت سابق مساء الأحد، أن رئيس الحكومة وعدد من الوزراء غادروا عدن إلى الرياض، بهدف بحث مواضيع هامة ومستجدات الأوضاع السياسية والعسكرية اليمنية.
وتأتي هذه الزيارة بعد ست أيام من، اقتحام متظاهرين لقصر معاشيق الرئاسي الذي تتخذه الحكومة مقراً لها في العاصمة المؤقتة عدن.
وكانت الحكومة السعودية، دعت "طرفي اتفاق الرياض للاستجابة العاجلة والاجتماع في الرياض لاستكمال تنفيذ بقية النقاط في الاتفاق" الموقع بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي أواخر العام 2019، والذي يشهد تعثراً في تنفيذ الشق الأمني والعسكري منه".
كما أن هذه الزيارة تأتي بالتزامن مع إعلان حكومته سيطرة قواتها على مواقع مهما في محافظتي مأرب وتعز.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet