الحوثيون: أكثر من 3 مليارات دولار خسائر إغلاق واستهداف مطار صنعاء

ديبريفر
2021-03-24 | منذ 3 أسبوع

مطار صنعاء مغلق منذ أغسطس 2016

صنعاء (ديبريفر) - قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين) مساء الثلاثاء، إن الخسائر المادية والاقتصادية جراء إغلاق واستهداف مطار صنعاء الدولي من قبل التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، بلغت أكثر من ثلاثة مليارات ونصف المليار دولار.
ونقلت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين عن خالد الشائف مدير مطار صنعاء المعين من قبل حكومة الإنقاذ التي شكلتها الجماعة، قوله "إن الخسائر المادية الناجمة عن استهداف مطار صنعاء بشكل مباشر جراء قصف طيران العدوان (التحالف) تتجاوز 150 مليون دولار".
وأضاف أن "الخسائر الاقتصادية الناجمة عن إغلاق المطار تبلغ ثلاثة مليارات و 500 مليون دولار".
وتتهم جماعة الحوثيين التحالف بشن غارات على مطار صنعاء الدولي، وفرض حصار عليه، فيما يتهمها الأخير باستخدام المطار لأغراض عسكرية.
والاثنين أعلنت السعودية، مبادرة لحل الأزمة اليمنية، تتضمن وقف إطلاق النار من جانب واحد، وفتح مطار صنعاء الدولي لعدد من الرحلات المباشرة الإقليمية والدولية  .
ويفرض التحالف العربي بقيادة السعودية حصاراً خانقاً على مطار صنعاء الدولي منذ أغسطس 2016، ويمنع حركة الطائرات من وإلى المطار باستثناء الرحلات الخاصة بالبعثات الأممية واللجنة الدولية للصليب الأحمر.
وتسبب الإغلاق في تفاقم الوضع الإنساني، ووفاة الآلاف من المرضى، الذين هم بأمس الحاجة إلى العلاج في الخارج، ويواجهون صعوبات في الانتقال إلى مطاري عدن وسيئون جنوب وشرق البلاد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet