رئيس المجلس السياسي للحوثيين يحدد 3 نقاط لإنجاح عملية السلام في اليمن

ديبريفر
2021-03-26 | منذ 4 أسبوع

مهدي المشاط

صنعاء (ديبريفر) - أعرب رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع لجماعة أنصار الله (الحوثيين) مهدي المشاط، مساء الجمعة، عن تقديره لكل الأصوات والمحاولات المنادية بالسلام، وفي مقدمتها سلطنة عمان، مؤكداً حرص جماعته الثابت والدائم على السلام.
وحدد المشاط في كلمة متلفزة نقلتها قناة "المسيرة" الناطقة باسم جماعة الحوثي، ثلاث نقاط يجب عدم تجاهلها من قبل أي طرف أو جهة، لإنجاح عملية السلام في اليمن.
محذراً من "الانطلاق من توصيفات خاطئة في عملية السلام، "واصفاً ذلك بالأمر الخطير الذي "سيقود إلى تصورات غير صحيحة وغير واقعية للحل، ولن يخدم تحقيق السلام".
وشدد على "عدم الربط بين الجانبين الإنساني الذي يخص الشعب اليمني ككل، بملفات الخلاف العسكري أو السياسي".
كما حذر من "خطورة تجاهل ما صنعته الحرب القاسية من مخاوف وشكوك وتوجس وانعدام ثقة، ومن واقع مأساوي وجراح غائرة وعميقة إلى جانب اغفال التجربة العملية التفاوضية الطويلة، وعدم إدراك أن كل هذه المسائل تمثل السبب الجوهري في فشلها وستبقى تمثل العائق الأساس في التواصل إلى السلام كحاجة نبيلة وغاية سامية للجميع".
وكانت جماعة الحوثي نظمت، الجمعة، مسيرات حاشدة في عدن مدن خاضعة لسيطرتها، احتفاء بما تسميه "اليوم الوطني للصمود" الذي يتزامن مع ذكرى إطلاق التحالف العربي بقيادة السعودية عملية عسكرية واسعة في اليمن في 26 مارس 2015، دعماً للحكومة الشرعية ضد الحوثيين الموالين لإيران.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet