وزارة دفاع الحوثيين: نحن من يحدد مسار العمليات القتالية في اليمن

ديبريفر
2021-03-28 | منذ 4 شهر

علي الموشكي

صنعاء (ديبريفر) - أكد نائب رئيس هيئة الأركان العامة في وزارة الدفاع بحكومة الانقاذ التابعة لجماعة أنصار الله(الحوثيين)، اللواء الركن علي الموشكي، مساء الأربعاء، أن القوات التابعة لجماعة باتت تمتلك زمام المبادرة وهي من تحدد مسرح العمليات القتالية.
ونقلت قناة "المسيرة" التابعة لجماعة الحوثي، عن اللواء الموشكي، إن الوضع العسكري لجماعته ممتاز، وإن قواتهم" تسير بخطى ثابتة نحو رفع جاهزيتها وتأمين جميع المتطلبات العسكرية من التصنيع المحلي".
وقال الموشكي، إن دول التحالف بقيادة السعودية، "دخلت المعركة بغرور وعنجهية نظراً لما لديها من إمكانيات وخطط، لكنها اصطدمت بثبات الشعب اليمني، وتلاشت كل هذه الترسانة أمام صموده".
وأشار إلى أن "قوى التحالف رفعت في بداية الحرب سقف أهدافها بشكل خرافي وادعوا أنهم دمروا الأسلحة الاستراتيجية، وبعد فترة وجيزة تلقوا صواريخ توشكا وغيرها"، متهماً إياها بأنها "نجحت فقط في القتل والتدمير وقصف كل شيء في اليمن".
وأكد اللواء الموشكي أن معركة مأرب تسير وفق الخطط المرسومة لها من قبل جماعته".
زاعماً أن الكثير من الجماعات التكفيرية المكونة من يمنيين وأجانب بينهم شيشانيين وأفغان تقاتل مع القوات الحكومية والتحالف في مأرب شمال شرقي البلاد.
واتهم التحالف والحكومة الشرعية، بجعل مأرب "وكراً للجماعات التكفيرية والقوات الأجنبية، وقتلت أبناء مأرب المختلفين معهم سياسياً".
لكن الموشكي استدرك مؤكداً، أن "العمليات العسكرية في مأرب ستصل إلى أهدافها في القريب العاجل".
وأضاف:" الأمريكيون أبدوا تخوفهم من معركة مأرب عندما بدأنا بالاقتراب من معاقل الجماعات التكفيرية المرتبطة بهم".
ورأى القائد العسكري الحوثي الرفيع أن "استمرار الحرب لم يعد في مصلحة قوى التحالف حتى على مستوى الكلفة".
ومضى قائلاً، بأن التحالف بقيادة السعودية أطلقوا على عملياتهم العسكرية في اليمن قبل ست سنوات عنوان "الحرب الخاطفة"، فيما أطلقت عليها جماعته "معركة النفس الطويل".
وتابع" ولهذا كلفة الحرب علينا أقل من كلفتها عليهم.. والتحالف الذي بدأ بـ17 دولة، بات اليوم مكون من السعودية والإمارات وبينهما خلافات".
وأكد الموشكي أن التحالف والقوات الحكومية اليمنية "استنزفت كل أنواع الأسلحة التي تملكها في الحرب، وأصبحت اليوم عاجزة سياسياً وعسكرياً".
وشدد على أن "مسار الرد على العدوان سيكون في تصاعد مستمرة، ولن نقبل أن نموت وشعبنا بالقصف والجوع ونحن مكتوفي الأيدي".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet