اليمن.. الحكومة تقول إن الحوثيين يريدون كسب الوقت لتحقيق مكاسب ميدانية

ديبريفر
2021-03-31 | منذ 4 شهر

راجح بادي

الرياض (ديبريفر) - قالت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، إن كافة الدلائل تشير إلى عدم وجود رغبة لدى جماعة أنصار الله (الحوثيين) في التهدئة أو إيجاد حل سياسي شامل، مشيرة إلى أنها تريد كسب مزيد من الوقت فقط، لتحقيق مكاسب ميدانية.
وأشار المتحدث باسم الحكومة اليمنية راجح بادي في تصريح نشرته صحيفة "الشرق الأوسط" اليوم الأربعاء، إلى أن "هناك تصعيد مستمر في مأرب، وضرب لمخيمات النازحين الذين يعيشون وضعاً إنسانياً صعباً، كما تم إطلاق صواريخ باليستية على أحياء مكتظة بالمدنيين في مأرب".
وأضاف "كل هذا يشير إلى أن هذه الحركة تمارس الخداع في التعاطي مع الجهود الدولية لكسب مزيد من الوقت، ولا توجد أي دلائل حقيقية أو مؤشرات تؤكد أن هناك رغبة حوثية في تهدئة أو إيجاد حل سياسي شامل".
واعتبر بادي، أن "استخدام هذه اللغة في ظل تحرك دولي للتهدئة والتعاطي الإيجابي مع المبادرة السعودية، سيصيب الجهود الدولية الجارية في مقتل، ويقضي عليها في المهد".
وتابع قائلاً إن "وقف إطلاق النار والتوقف عن قتل المدنيين هو في صميم العمل الإنساني، ووقف الهجوم على مأرب هو ملف إنساني بحت".
ورأى المتحدث الحكومي أن جماعة الحوثيين تريد شراء الوقت لتثبت لإيران قدرتها على إنجاز معركة، فيما هي لم تعد قادرة سوى على قصف المدنيين الذين تحاول أن تظهر في مظهر الدفاع عنهم، حد قوله.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet