تشكيل لجنة للتحقيق بمقتل وإصابة متظاهرين في حضرموت

ديبريفر
2021-03-31 | منذ 4 شهر

ابراهيم حيدان
عدن (ديبريفر) - وجه وزير الداخلية بالحكومة الشرعية اليمنية المعترف بها دوليا اللواء الركن ابراهيم حيدان، الأربعاء بتشكيل لجنة خاصة للتحقيق بمقتل وإصابة عدد من المتظاهرين الليلة الماضية في محافظة حضرموت.

وكانت مصادر محلية أعلنت الثلاثاء مقتل أحد المتظاهرين وإصابة ثمانية أخرين برصاص أفراد من الأمن أثناء محاولتهم تفريق المظاهرة التي خرجت للتنديد بتردي الخدمات والأوضاع المعيشية، والمطالبة بإقالة مسؤولين محليين في حضرموت.

ويتهم المتظاهرون أفراد الحراسة الخاصة التابعة لمحافظ حضرموت اللواء فرج البحسني بقتل أحد المتظاهرين ويدعى أحمد عوض باخميس وإصابة أخرين خلال التظاهرة التي دعى إليها ناشطون وبعض المكونات السياسية في كبرى محافظات اليمن، الواقعة شرقي البلاد.

وكان اللواء فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت أعلن مساء الثلاثاء حالة الطوارئ في المحافظة ومنع التجمعات والتظاهرات في مدن الساحل إبتداء من الساعة الرابعة فجر الأربعاء، كما أعلن عن حزمة إجراءات أخرى، بما في ذلك توقيف عدد من القيادات الأمنية في المحافظة.

وتتواصل منذ عدة أيام في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، حركة الاحتجاجات الغاضبة المنادية بتحسين الخدمات والأوضاع الاقتصادية ومحاسبة المسؤولين الفاسدين في السلطة المحلية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet