خارجية الحوثي: لا بد من حضور مبادرة هرمز في مباحثات السلام الخاصة باليمن

ديبريفر
2021-04-05 | منذ 2 أسبوع

لقاء وزير خارجية الإنقاذ هشام شرف بسفير إيران في صنعاء حسن إيرلو

Click here to read the story in English

أشادت جماعة أنصار الله (الحوثيين) بالمبادرة الإيرانية المعروفة بمبادرة هرمز للسلام في المنطقة .

وقال المهندس هشام شرف وزير الخارجية في حكومة الانقاذ التابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، إن المباحثات الجارية حاليا مع المبعوثين الأممي والأمريكي "لابد أن تتضمن روح مبادرة هرمز، بالإضافة إلى مبادرات السلام المطروحة التي يأمل المجتمع الدولي أن تسهم في تخفيف معاناة الشعب اليمني"، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.

وثمن شرف في لقاء له مع السفير الإيراني لدى الحوثيين بصنعاء، حسن إيرلو، موقف طهران المبدئي منذ بداية الحرب ودعواتها المتكررة بضرورة "إنهاء العدوان العسكري ورفع الحصار عن اليمن"، حد قوله.

وانتقد شرف، التصريحات الأخيرة التي أدلى بها وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان لقناة CNN الأخبارية الأمريكية حول آفاق السلام في منطقة الجزيرة والخليج،واصفاً إياها بـ"الأوهام".
واعتبر وزير خارجية الحوثيين، إن "تلك التصريحات ماهي إلا تبريرات مناقضة لحقيقة الأحداث منذ 2015 والذي دشنته الرياض بتعاون عسكري سري مكثف في جوانب الطيران والدفاع الجوي والتدريبات البحرية وتبادل المعلومات الاستخباراتية مع تل أبيب".
وأكد أن "التعاون السعودي الاسرائيلي كان موجهاً ضد صنعاء وطهران، ضمن مساعيهما لإيجاد تحالف عسكري من أجل السيطرة على البحر الأحمر وبحر العرب".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet