خارجية الحوثيين: الطريق نحو السلام معروف ولا يحتاج لمناورات سياسية

ديبريفر
2021-04-07 | منذ 2 أسبوع

وزير خارجية الحوثيين يناقش مع نائب رئيس بعثة دعم اتفاق الحديدة آخر تطورات الأزمة اليمنية

صنعاء (ديبريفر) - أكدت وزارة الخارجية في حكومة الانقاذ التابعة لجماعة أنصار الله(الحوثيين) الثلاثاء، أن "الطريق نحو السلام في اليمن معروف ولا يحتاج للإعلانات في الإعلام الإقليمي والدولي والمناورات السياسية في المحافل الدولية" ، بل يتطلب إجراءات بناء الثقة بين الأطراف ومنها الإجراءات الإنسانية".
جاء ذلك خلال لقاء وزير خارجية الانقاذ المهندس هشام شرف، بنائب رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاقية الحديدة "أونمها" دانييلا كروسلاك، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.
وقال وزير خارجية الحوثيين، إن التحالف بقيادة السعودية مستمر في ممارساته التي تعقد المشهد السياسي اليمني ووضع عراقيل متعمدة لإفشال جهود العمل على تحقيق تسوية سياسية باحتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها ميناء الحديدة غربي البلاد.
واعتبر ذلك "تواصلاً لسياسة العقاب الجماعي بحق الشعب اليمني في رسالة واضحة أن الهدف من استمرار منع السفن النفطية من الدخول، هو بقصد شل كافة أشكال الحياة" في المحافظات الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي شمال وغربي البلاد.

وأشار إلى أن من إجراءات بناء الثقة" إعادة فتح مطار صنعاء الدولي أمام المسافرين وصرف رواتب كافة موظفي الدولة".
وتابع" وهو ما تدركه جيداً قيادات دول التحالف، لكنها تحاول وضع العديد من العوائق واختلاق المبررات لاستمرار معاناة اليمنيين".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet