صحيفة عربية: قدوم رمضان أثقل كاهل أغلب اليمنيين

ديبريفر
2021-04-13 | منذ 6 شهر

لندن (ديبريفر) - قالت صحيفة "القدس العربي" في تقرير لها، الإثنين، إن قدوم شهر رمضان، أثقل كاهل أغلب الموظفين اليمنيين البسطاء المطحونين بين غلاء الأسعار وضعف الرواتب وعدم ستلام الكثير منهم للرواتب لما يقارب السنة، بسبب ظروف الحرب في البلاد، المستمرة منذ نهاية العام 2014.
وأشارت الصحيفة إلى أن معاناة اليمنيين، زادت مع عدم قدرتهم المادية والمعيشية بالشكل الذي يليق به لاستقبال شهر رمضان الذي بدأ اليوم الثلاثاء، لما له من مكانة خاصة في قلوبهم، حيث تتجذر العادات والتقاليد اليمنية المرتبطة بشهر رمضان.
ونقلت الصحيفة، عن العديد من الموظفين اليمنيين، إن قدوم شهر رمضان في اليمن لم يعد كما كان قبل سنوات الحرب، فقد أصبح عالة على أرباب الأسر الذين أثقل كاهلهم، والذين يجدون أنفسهم عاجزين عن توفير المتطلبات الرمضانية الأساسية لأطفالهم ولأسرهم.
وبحسب الصحيفة، فقد ضاعف من عناء اليمنيين، وفي مقدمتهم الموظفون خلال شهر رمضان الراهن، ارتفاع الأسعار بشكل كبير بسبب ظروف الحرب والحصار الحوثي المفروض على محافظة تعز، وحصار التحالف لمناطق سيطرة جماعة أنصار الله( الحوثيين)، منذ مطلع عام 2015، وكذا انهيار الوضع الأمني في محافظة عدن وبقية المحافظات الجنوبية، وغياب السياسة الحكومية لضبط الأسعار والتحكم بحركة السوق.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet