وصول سفينة وقود أممية إلى ميناء الحديدة غربي اليمن

ديبريفر
2021-04-13 | منذ 1 شهر

ميناء الحديدة

صنعاء (ديبريفر) - أعلنت جماعة الحوثيين (أنصار الله)، عن وصول سفينة وقود تابعة للأمم المتحدة، إلى ميناء الحديدة غربي اليمن، مقدمة كمساعدات إنسانية.
وقال عمار الأضرعي مدير عام شركة النفط اليمنية في صنعاء التي يديرها الحوثيون في تغريدة على "تويتر" مساء الإثنين، إن "السفينة مليحة التابعة للأمم المتحدة، دخلت إلى اليمن دون تعرضها للاحتجاز" من قبل التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن.
وأضاف أن السفينة "تحمل على متنها أربعة آلاف و489 طنا من مادة الديزل كمساعدات".
وأشار الأضرعي، إلى أنه "يتم احتجاز كل سفن الوقود التابعة للشعب اليمني المخصصه للاستهلاك العام وتمنع من الدخول إلى ميناء الحديدة وتكبيد المواطن اليمني ملايين الدولارات غرامات احتجاز" حسب قوله.
وقالت شركة النفط في صنعاء إن التحالف يحتجز  10 سفن نفطية بحمولة 255,646 طناً من الوقود ولفترات متفاوتة وصلت في أقصاها إلى أكثر من 4 أشهر.
وتعاني المناطق الخاضعة للحوثيين شمال وغرب اليمن، شحاً كبيراً في الوقود، فيما تتهم الجماعة كلا من التحالف العربي والحكومة اليمنية باحتجاز السفن النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة.
وتشترط الحكومة اليمنية أن يتم إيداع كافة إيرادات السفن الداخلة إلى ميناء الحديدة، في حساب لا يخضع لسيطرة الحوثيين واستخدامها في تسليم رواتب الموظفين بعموم اليمن.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet