قتلى وجرحى مدنيين بقصف مدفعي على مديرية منبه في صعدة

ديبريفر
2021-05-06 | منذ 4 شهر

صعدة (ديبريفر)- أفادت جماعة أنصار الله (الحوثيين) بسقوط قتلى وجرحى مدنيين إثر قصف مدفعي للقوات السعودية ،الأربعاء،على بعض القرى غربي محافظة صعدة ،شمالي اليمن.

وقالت وسائل إعلام حوثية، أن القوات السعودية قصفت بقذائف مدفعية قرى بمديرية منبه التابعة لمحافظة صعدة، المعقل الرئيس للجماعة الموالية لإيران.

وأضافت إن القصف أسفر عن سقوط ثلاثة قتلى من المدنيين وإصابة أربعة أخرين، بالإضافة إلى أضرار في ممتلكات بعض المواطنين بمديرية منبه المتاخمة للحدود مع المملكة العربية السعودية.

وتتهم جماعة الحوثي، القوات السعودية بمواصلة إستهداف المدنيين والمناطق المأهولة بالسكان، ما تسبب بسقوط الكثير من الضحايا الأبرياء.

ولم يصدر حتى اللحظة تعليق رسمي من قيادة التحالف أو القوات السعودية حول تلك الأنباء والإتهامات.

وتشهد المناطق الواقعة على الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية مواجهات عسكرية متقطعة وتراشق بالمقذوفات المدفعية وصواريخ الكاتيوشا بين الطرفين منذ عدة سنوات.

ومنذ مارس 2015 تقود السعودية تحالفا عسكريا باليمن لدعم الشرعية ضد جماعة أنصار الله الحوثية الموالية لإيران، التي سيطرت على العاصمة اليمنية صنعاء، واجتاحت عددا من المدن اليمنية عسكريا.

وعلى الرغم من إكتمال ستة أعوام على هذا التدخل العسكري، ماتزال جماعة الحوثي مسيطرة بشكل كامل على العاصمة وعددا من المدن الشمالية والغربية والوسطى، ذات الكثافة السكان العالية في اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet