وزير الاقتصاد الألماني: أوروبا لن ترضخ للضغوط الأمريكية بشأن إيران

برلين (ديبريفر)
2018-08-12 | منذ 2 سنة

وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير

أكد وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير أن أوروبا لن ترضح للضغوط الأمريكية بشأن إيران ، وانتقد سياسة الرسوم الجمركية والعقوبات التي ينتهجها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قائلا إن مثل تلك الإجراءات تدمر الوظائف والنمو .

وقال ألتماير ”تبطئ هذه الحرب التجارية النمو الاقتصادي وتدمره - وتخلق أوجه عدم تيقن جديدة“ وفقاً لما نقلته صحيفة بيلد آم زونتاج.

وأضاف:"إن ألمانيا وحلفاءها الأوروبيين سيواصلون دعم الشركات التي تعمل مع إيران رغم الضغوط الأمريكية".

وبشأن الاتفاقية التي توصل إليها رئيس الموضية الأوربية جان كلود يونكر مع الولايات المتحدة الشهر الماضي قال ألتماير "إن ذلك الاتفاق المؤقت أنقذ مئات الآلاف من الوظائف في أوروبا".

وبدأت الولايات المتحدة في تنفيذ الحزمة الأولى من العقوبات التي أعادت فرضها على إيران الثلاثاء الماضي.

وتركز العقوبات على القطاعات المالية والتجارية والصناعية، وتهدف إلى ممارسة ضغط اقتصادي على طهران بعد انسحاب واشنطن من طرف واحد من الاتفاق التاريخي حول الملف النووي الإيراني الموقع عام 2015.

وفي رده على العقوبات الأمريكية أعلن الاتحاد الأوروبي والشركاء الأوروبيون، حرصه وتصميمه على حماية مصالح الشركات الاقتصادية الأوروبية التي تعمل مع إيران رغم قرار الولايات المتحدة الأمريكية إعادة فرض العقوبات على طهران.

وأعلن ترامب في ٨ مايو الماضي انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق الدولي الشامل متعدد الأطراف بشأن البرنامج النووي الذي تم التوصل إليه بين (السداسية) كرعاة دوليين وإيران، ورُفعت بموجبه عقوبات عن إيران مقابل الحد من برنامجها النووي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet