قتلى وجرحى في مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين بجبهة التحيتا

ديبريفر
2021-05-07 | منذ 4 شهر

القوات المشتركة الحديدة

الحديدة (ديبريفر) - أفادت القوات المشتركة اليمنية، الخميس، بمقتل وإصابة عدد من مسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين)، إثر هجوم فاشل على مواقعها بمحافظة الحديدة، غربي البلاد.

ونقل المركز الإعلامي لألوية العمالقة الجنوبية المنضوية تحت مظلة القوات المشتركة، نقلاً عن مصدر عسكري، إن اشتباكات عنيفة اندلعت خلال الساعات الماضية، استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وذلك بين القوات المشتركة ومقاتلي جماعة الحوثي بجبهة التحيتا، جنوبي الحديدة.

وذكر المصدر العسكري، إن المواجهات تفجرت عقب محاولة هجوم نفذه الحوثيون على مواقع تتمركز فيها القوات المشتركة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، لم يتم تحديد أعدادهم بدقة.

وأضاف أن القوات المشتركة تصدت للهجوم وألحقت خسائر بشرية في صفوف الحوثيين، قبل أن يتم إجبار البقيةعلى الفرار.

ولم يصدر تعليق فوري من جماعة أنصار الله (الحوثيين) حول تلك المعلومات.

وفي السياق، قالت القوات المشتركة أن مدفعيتها استهدفت مواقع للحوثيين بالقرب من شارع الخمسين بمدينة الحديدة.

وتشهد جبهات محافظة الحديدة منذ ثلاثة أعوام مواجهات متقطعة بين القوات المشتركة الموالية للحكومة الشرعية وجماعة الحوثي، على الرغم من إستمرار سريان الهدنة "الهشة" التي أعلنت عنها الأمم المتحدة في ديسمبر 2018 بموجب اتفاق السويد المبرم بين الطرفين.

ويتبادل الطرفان على الدوام الإتهامات بشأن المسؤولية عن تلك الخروقات المتكررة لقرار وقف إطلاق النار، وسط صمت مريب من اللجنة الأممية المعنية بمراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet