اليمن .. بعثة الأمم المتحدة بالحديدة تدعو إلى حماية المدنيين

ديبريفر
2021-05-09 | منذ 4 شهر

شعار أونهما
الحديدة (ديبريفر) - دعت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة "أونمها" غربي اليمن، اليوم الأحد، أطراف الصراع إلى حماية المدنيين والعمل على إزالة الألغام، وذلك غداة سقوط قتلى وجرحى في انفجار عبوة ناسفة في مديرية الدريهمي جنوبي الحديدة.

وقالت البعثة الأممية في بيان، "تُمثل الوفيات والإصابات لعدد من المدنيين، بمن فيهم الأطفال والنساء، بعد اصطدام سيارتهم بعبوة ناسفة في الدريهمي المزيد من الخسائر المأساوية الناجمة جراء الصراع في الحديدة وفي جميع أنحاء اليمن".

وأضاف البيان "تذكّر البعثة جميع أطراف النزاع بواجبهم بموجب القانون الإنساني الدولي لحماية أرواح المدنيين وبالتزاماتهم بموجب اتفاق الحديدة بإزالة الألغام".

وأكدت البعثة مجدداً استعدادها للمساعدة وتسهيل عملية إزالة الألغام في الحديدة.

ويوم السبت أفادت مصادر محلية وطبية، أن عبوة ناسفة زرعتها جماعة أنصار الله (الحوثيين) في طريق الجاح الدريهمي العام، جنوب الحديدة، انفجرت بسيارة تحمل إحدى الأسر، ما أدى إلى مقتل 3 مدنيين وإصابة 6 آخرين.

وأوضحت المصادر أن العبوة الناسفة انفجرت بسيارة هايلوكس غمارتين، وكانت الأسرة على متنها، بحسب إعلام القوات اليمنية المشتركة.

وأواخر أبريل الماضي، "ناشدت البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة أطراف النزاع لاتخاذ إجراءات لإزالة مخلفات الحرب، وخاصة من المناطق المأهولة بالسكان وتُبدي استعدادها لتقديم الدعم في هذا الصدد".

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet