سقوط 7 جرحى مدنيين بشظايا صاروخ أطلقه الحوثيون على مأرب

ديبريفر
2021-05-10 | منذ 4 شهر

صاروخ باليستي - أرشيف

مأرب (ديبريفر) - أصيب عدد من المدنيين، في ساعة مبكرة فجر الإثنين، بشظايا صاروخ باليستي أطلقته جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة إيرانيا على أحد الأحياء السكنية بمدينة مأرب، شمال شرقي البلاد.

وقالت مصادر طبية، إن سبعة  مدنيين على الأقل، أصيبوا بجراح متفاوتة في حصيلة أولية، نتيجة الصاروخ الذي سقط خلال الساعات الماضية بمدينة مأرب.

ونقلت وكالة سبأ الحكومية عن مصدر محلي، إن جماعة الحوثي قصفت بصاروخ باليستي عند الـ 12:30  فجرا بالتوقيت المحلي حيًا سكنيًا وسط مدينة مأرب، ماتسبب بسقوط عدة جرحى، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأوضح المصدر أن هذا الصاروخ هو الخامس الذي تقصف به جماعة الحوثي مدينة مأرب، في غضون أسبوع واحد فقط.

ولم يصدر بيان رسمي من الجماعة للتعليق على الموضوع، لكن وسائل إعلام موالية للحوثيين، قالت بأن القصف استهدف مقر المنطقة العسكرية الثالثة ومعسكر صحن الجن حيث يوجد مقر وزارة الدفاع بالحكومة الشرعية.

وتعيش مأرب للشهر الثالث على التوالي في أتون معارك عسكرية هي الأشرس منذ بدء الحرب، وذلك إثر محاولة الحوثيين السيطرة على المدينة التي تضم أهم وأكبر حقول النفط والغاز في اليمن.

وتستميت قوات الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا في اليمن بالدفاع عن المدينة التي تمثل  أقوى معاقلها العسكرية في شمال البلاد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet