مقتل وجرح حوثيين في كمين غربي مأرب وغارات مكثفة لطيران التحالف

ديبريفر
2021-05-10 | منذ 4 شهر

جبهات القتال مشتعلة في مأرب

مأرب (ديبريفر) - أعلنت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، في ساعة متأخرة مساء الأحد،  مقتل وجرح عدد من عناصر جماعة أنصار الله (الحوثيين) في كمين استهدفهم غربي محافظة مأرب شمال شرق البلاد.
وأفاد المركز الإعلامي للقوات الحكومية في بيان، أن تلك القوات "رصدت تحركات معادية في جبهة المشجح وأعدّت كميناً نوعياً نتج عنه مقتل وجرح العديد من عناصر الحوثيين وخسائر أخرى كبيرة في العتاد".
وقال البيان إن القوات الحكومية استعادت أسلحة خفيفة ومتوسّطة وكميات من الذخائر كانت بحوزة الحوثيين، فيما تم تدمير مدفعية دوريتين عسكريتين للحوثيين وسقط من على متنها بين قتيل وجريح.
وشنت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية 25 غارة على مديريتي صرواح ومدغل في مأرب، وفقاً لوسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثيين، في معدل يومي هو الأعلى منذ مطلع الشهر الجاري.
وحسب مراقبين يشير ارتفاع الغارات الجوية، إلى تصاعد الهجمات البرية للحوثيين على مواقع القوات الحكومية في مدينة مأرب، حيث يلعب الطيران الحربي دوراً رئيساً في التصدي لتحركات الجماعة.
وتعيش مأرب للشهر الثالث على التوالي في أتون معارك عسكرية هي الأشرس منذ بدء الحرب، وذلك إثر محاولة الحوثيين السيطرة على المدينة التي تضم أهم وأكبر حقول النفط والغاز في اليمن.
وتستميت قوات الحكومة المعترف بها دولياً في الدفاع عن المدينة التي تمثل  أقوى معاقلها العسكرية في شمال البلاد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet