اليمن.. مركز حقوقي يوثق 145 حالة إنتهاك بتعز خلال إبريل الفائت

ديبريفر
2021-05-18 | منذ 3 سنة

تعز (ديبريفر) - وثق مركز حقوقي يمني عدداً من الإنتهاكات المرتكبة بحق المدنيين في محافظة تعز، جنوب غربي اليمن خلال شهر إبريل الماضي.

وقال مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (HRITC) في تقرير حديث له، نشر علئ موقعه الألكتروني، أنه وثق 145 حالة انتهاك طالت مدنيين في محافظة تعز خلال شهر ابريل، ارتكبتها جماعة الحوثي بشكل مباشر ومتعمد.

وقال المركز الحقوقي في تقريره الشهري أن فريقه الميداني رصد مقتل 11 مدنياً بينهم 5 أطفال، بنيران الحوثيين.

وذكر التقرير، أن طفلين قُتلا بشظايا القذائف المدفعية، فيما قتل مدني واحد برصاص قناص حوثي، ولقي مدنيان اثنان مصرعهما برصاص مباشر، بينما قتل 4 مدنيين بينهم 3 أطفال بانفجار لغم ارضي، ولقي مدني حتفه دهسا بطقم تابع للحوثيين، في حين قتل مدني آخر تحت التعذيب من قبل مسلحين حوثيين.

ورصد التقرير، إصابة 15 مدنياً بنيران جماعة الحوثي، بينهم 10 أطفال وامرأتين.

وأضاف، أن الإصابات بلغت 19 حالة بما فيهم 11 طفلاً وإمرأتان وذلك جراء القذائف ورصاص القناصة والألغام الأرضية.

ووثق الفريق الميداني 7 حالات اختطاف واخفاء قسري نفذتها جماعة الحوثي بالمحافظة خلال شهر إبريل الماضي، كما وثق حالة اعتداء وحالتي انتهاك لحرية الرأي والتعبير.

كما رصد التقرير حالات تهجير قسري  لـ35 مدنياً في عزلة الطوير العليا بمديرية مقبنة، ونزوح نحو 60 أسرة من منطقة المحمر بمديرية مقبنة بعد استهداف بيوتهم بقصف عنيف من قبل جماعة الحوثي.

وذكر التقرير أن الجماعة الحوثية تسببت بتضرر منزلين بشكل كلي و5 منازل بشكل جزئي و6 مركبات نتيجة القصف المدفعي، كما قامت بتفجير منزل اخر.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet