الحوثيون : تحرير 16 أسيراً من أسرى الجماعة في جبهة مأرب

ديبريفر
2021-05-19 | منذ 4 شهر

اسرى مفرج عنهم في صنعاء - أرشيف

صنعاء (ديبريفر) - أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين) مساء الثلاثاء، عن عملية جديدة لتبادل الأسرى في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن التي تشهد مواجهات عنيفة بين قوات الجماعة وقوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.
وأفادت وسائل إعلام الجماعة، نقلاً عن نائب رئيس لجنة شؤون الأسرى التابعة للحوثيين، أحمد أبو حمراء، بأنه تم تحرير 16 أسيراً من أسرى جماعته في عملية تبادل محلية في جبهة مأرب.
ونشرت وسائل الإعلام الحوثية أسماء الأسرى المفرج عنهم ومعظمهم من محافظة  الحديدة غربي البلاد.
ولم يصدر أي تأكيد من القوات التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً بشأن الصفقة.
إلى ذلك قال مصدر عسكري إن قوات الحكومة والحوثيين تبادلا، الثلاثاء، أربعة جثامين لمقاتلين سقطوا في معارك مأرب، بحسب وسائل إعلام محلية.
وأضاف المصدر أن الجثامين تعود لجنديين من قوات الحكومة واثنين من مقاتلي الحوثيين، مبيناً أن عملية التبادل تمت في منطقة "علفاء" بمديرية الجوبة في جنوبي مأرب.
وتعد عملية تبادل الأسرى هي الثالثة من نوعها خلال الشهر الجاري، إذ أعلنت الحوثيون في 10 مايو انجاز صفقة شملت 17 من أسراهم في مأرب، سبقتها أخرى مماثلة مطلع الشهر الجاري، حررت بموجبها الجماعة 11 من مقاتليها الأسرى لدى القوات الحكومية في جبهتي الساحل الغربي (غرب اليمن) والجوف الحدودية مع السعودية.
وسبق أن نفذ الطرفان صفقات تبادل عديدة لأسرى، بوساطات محلية بعيداً عن جهود الأمم المتحدة.
وفي فبراير الماضي انتهت جولة من محادثات تبادل الأسرى بين الحوثيين والحكومة اليمنية برعاية الأمم المتحدة في العاصمة الأردنية عمّان دون التوصل إلى اتفاق.
واستكمل الجانبان يوم 16 أكتوبر الماضي تبادل 1061 أسيراً في أكبر صفقة تبادل بينهما منذ اندلاع الحرب بينهما قبل 6 سنوات، وذلك برعاية الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر ضمن اتفاق السويد الموقع قبل أكثر من عامين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet