وزير الخارجية الأمريكي يزور الشرق الأوسط خلال أيام

ديبريفر
2021-05-21 | منذ 4 شهر

أنتوني بلينكن

واشنطن (ديبريفر) - أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الجمعة، إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن سيتوجه إلى منطقة الشرق الأوسط خلال أيام وذلك في أعقاب دخول اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة حيز التنفيذ.
وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس في بيان، إن بلينكن سيتوجه خلال أيام إلى المنطقة للقاء وزيري الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي والفلسطيني رياض المالكي، ونظراء له من المنطقة.
وأضاف برايس أن وزير الخارجية الأمريكي أبلغ نظيره الإسرائيلي خلال اتصال هاتفي بينهما بالزيارة واللقاءات المرتقبة، مشيرا إلى أن بلينكن سيبحث مع نظرائه جهود التعافي من المواجهة العسكرية الأخيرة، والعمل معا على بناء مستقبل أفضل للإسرائيليين والفلسطينيين.
وفي مؤتمر صحفي في غرينلاند الخميس قال الوزير الأمريكي إنه مستعد في أي وقت للذهاب إلى إسرائيل والشرق الأوسط إذا كان ذلك سيساعد على تجاوز العنف وتحسين حياة الإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء.
وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن رحب باتفاق وقف إطلاق النار، معتبراً أنه يمثل "فرصة حقيقية" للتقدم نحو تحقيق السلام في الشرق الأوسط.
وأشار إلى التزام بلاده بالعمل مع الأمم المتحدة وغيرها من الجهات الدولية لتقديم مساعدة إنسانية عاجلة، وحشد الدعم الدولي لسكان غزة، ولجهود إعادة إعمار القطاع الذي لحقت به أضرار كبيرة جراء القصف الإسرائيلي على مدى 11 يوما.
من جهتها، أعلنت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد التزام بلادها بالعمل مع المجتمع الدولي لتهيئة الظروف لتحقيق سلام دائم وشامل بين الفلسطينيين والإسرائيليين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet