اليمن.. القوات الحكومية تتحدث عن تقدمات ميدانية لها غرب مأرب

ديبريفر
2021-05-22 | منذ 4 أسبوع

مأرب

مأرب (ديبريفر) - قالت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، السبت، أنها تمكنت وبمساندة القبائل الموالية لها، من إستعادة عدد من المواقع عقب معارك شرسة مع الحوثيين، شاركت خلالها مقاتلات التحالف السعودي الإماراتي، بجبهة الكسارة غربي مدينة مأرب النفطية، شمال شرقي البلاد.

وذكر مصدر عسكري، إن القوات الحكومية استكملت تطهير مواقع هامة في الطلعة الحمراء والدشوش وشمال وادي نخلا ومنطقة القاعد في جبهة الكسارة، التي تشهد منذ عدة أشهر أعنف المعارك العسكرية.

ونقل المركز الاعلامي للقوات المسلحة اليمنية عن المصدر العسكري، إن مقاتلي الحوثي نفذوا بعض الهجمات خلال الساعات الماضية في محاولة لاستعادة تلك المواقع، إلا أن القوات الحكومية استطاعت التصدي لتلك المحاولات الفاشلة وكبدتهم خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وأضاف، أن القوات الحكومية مستمرة في تقدمها الميداني نحو أطراف منطقة ملبودة باتجاه جبهة المشجح ووادي هيلان، غربي محافظة مأرب.

وبحسب المصدر العسكري، فقد نفذت مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية عدداً من الغارات الجوية في مناطق متفرقة من المحافظة، مستهدفة مواقع وتجمعات للحوثيين.

لافتاً إلى أن تلك الغارات دمرت عربة مدرعة في جبهة المشجح وطقمين عسكريين في الكسارة كان على متنها عددا من عناصر الحوثي، فضلا عن خسائر بشرية ومادية أخرى.

ولم يصدر حتى اللحظة أي تعليق رسمي من جماعة أنصار الله الحوثية المدعومة إيرانيا حول تلك الأنباء.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet