اليمن.. قتلى وجرحى خلال معارك دامية وقصف للطيران الحربي في مأرب

ديبريفر
2021-05-29 | منذ 4 شهر

تكتسب مأرب أهمية استراتيجية كبرى اقتصاديا وعسكريا اضافة الى كونها مقرا للعمليات العسكرية ضد الحوثيين

مأرب (ديبريفر) - أفادت مصادر ميدانية،الجمعة، بسقوط عشرات القتلى والجرحى من المقاتلين التابعين لجماعة أنصار الله (الحوثيين) وقوات الحكومة الشرعية اليمنية، خلال معارك ضارية ومتجددة بين الطرفين في محافظة مأرب شمال شرقي البلاد.

وقالت المصادر، إن معارك شرسة اندلعت في الساعات الـ24 الماضية، وشاركت فيها مقاتلات التحالف، إثر هجمات برية متزامنة شنها المسلحون الحوثيون على مواقع للقوات الحكومية غربي مدينة مأرب، وذلك بالتوازي مع تبادل مكثف للقصف المدفعي.

وتركزت المواجهات بشكل رئيسي في جبهة المشجح التي تشهد منذ شهور معارك كر وفر، وذلك بالتوازي مع مواجهات أخرى عنيفة دارت بين الجانبين على إمتداد الخطوط الأمامية لمديرية مدغل شمال غربي المحافظة، حسبما أفادت المصادر ذاتها.

وشهدت مأرب، تحليقاً كثيفاً لمقاتلات التحالف السعودي الإماراتي خلال الساعات الماضية، مع إرتفاع وتيرة المعارك التي لم ترد معلومات دقيقة عن نتائج المواجهات وأعداد القتلى والجرحى من الطرفين.

ووفقا لوسائل إعلام تابعة للحوثيين،نفذت مقاتلات التحالف، الجمعة، نحو 20 غارة جوية على مواقع متفرقة بمأرب، 15غارة منها كانت في مديرية صرواح فقط.

وتشهد أطراف محافظة مأرب في مديريات مدغل(شمالا) وصرواح (غربا) والعبدية (جنوب شرق)
تصاعد المعارك العنيفة بين القوات الحكومية والحوثيين منذ عدة أسابيع إثر محاولة مسلحي الجماعة التوغل في المحافظة التي تضم أهم حقول النفط والغاز في البلاد.

وتكتسب مأرب أهمية إستراتيجية كبرى من الناحية الإقتصادية وأيضاً العسكرية، حيث تتخذ قوات الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا منها مقرا لقيادة عملياتها العسكرية ضد الحوثيين منذ 2015.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet