وفد سويدي برئاسة وزيرة الخارجية يصل إلى حضرموت

ديبريفر
2021-06-02 | منذ 2 أسبوع

المكلا (ديبريفر) - وصل إلى محافظة حضرموت اليمنية، الثلاثاء، وفد سويدي برئاسة وزيرة الخارجية السويدية آن كريستين ليندا، في زيارة رسمية هي الأولى لها منذ بدء الحرب في اليمن.

وكان في إستقبال الوزيرة السويدي والوفد المرافق لها، لدى وصولها مطار الريان الدولي، محافظ حضرموت اللواء فرج سالم البحسني وعدد من مسؤولي السلطة المحلية والقادة العسكريين والأمنيين بالمحافظة.

وعقب الوصول، عقد إجتماع رسمي بين اللواء البحسني حضرموت ووزيرة الخارجية بمملكة السويد، جرى خلاله مناقشة جملة من المواضيع المتعلقة بالجوانب الأمنية والتنموية وإحلال السلام في اليمن، وفق ما أفاد المركز الإعلامي لمحافظة حضرموت.

وفي الإجتماع ، أشادت المسؤولة السويدية بالجهود التي بذلت من قبل القيادة الشرعية اليمنية ودول التحالف العربي وأبناء حضرموت في سبيل تحرير المحافظة من التنظيمات الإرهابية وما نتج عن ذلك من إحلال للأمن والسلام.

وأكدت ليندا، موقف بلادها الداعم لليمن وتواصل الجهود للوقوف على مجمل الأوضاع الإنسانية والسعي للوصول إلى تسوية شاملة تسهم في عملية إحلال السلام، وتنفيذ اتفاق الرياض.

ولفتت إلى مساعي السويد لعقد اتفاق شامل بين جميع الأطراف من أجل الوصول إلى تسوية شاملة في اليمن.

ولاحقاً، التقت وزيرة الخارجية السويدية عدد من القيادات النسوية بحضرموت، لمناقشة دور المرأة في المجتمع وأنشطتها، وسبل تفعيل دورها بشكل أكبر، وإشراكها في عملية بناء السلام والتطوير في اليمن.

وكانت الوزيرة السويدية والوفد المرافق لها قد التقت الإثنين، بالرئيس اليمني المعترف به دوليا عبدربه منصور هادي بمقر إقامته المؤقت في الرياض، لبحث الوضع الإنساني وجهود إحلال السلام في البلد.

وتأتي الزيارة في ظل حراك دبلوماسي مكثف تقوده الأمم المتحدة والولايات المتحدة وعدد من الدول الأوروبية الراعية للسلام، يهدف الى الدفع بالأطراف اليمنية نحو وقف الحرب وإحياء العملية السياسية المتوقفة في البلاد.

ولم يتم التأكد بعد فيما إذا كان الوفد السويدي سيزور أيضا العاصمة اليمنية صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون للإلتقاء بقادة الجماعة أم لا .


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet