جماعة الحوثي تعلن وصول كميات من المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة

ديدريفر
2021-06-04 | منذ 2 أسبوع

أرشيف

صنعاء (ديبريفر) - أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، الخميس، وصول سفينتان تحملان كميات من المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة، غربي اليمن.

وقالت شركة النفط التابعة للجماعة الحوثية بصنعاء، إن ناقلة النفط التي تحمل اسم "برنسيس خديجة" المحملة بنحو 28378 طن من مادة الديزل دخلت بالفعل خلال الساعات الماضية رصيف ميناء الحديدة، بينما دخلت ناقلة النفط "تانجو" التي تحمل 24 ألف طن من مادة المازوت إلى غاطس الميناء.

وتوقعت مصادر، ملاحية أن تصل خلال الساعات القليلة القادمة من يوم الجمعة، سفينة ثالثة تحمل مايقرب من 28 ألف طن من مادة البترول.

وكانت الحكومة الشرعية اليمنية المعترف بها دوليا، أعلنت مطلع هذا الأسبوع السماح بدخول عدد من السفن التي تحمل كميات من المشتقات النفطية وذلك الى ميناء الحديدة الواقع تحت سيطرة الجماعة الحوثية.

وأعتبر البعض أن السماح بدخول السفن،ربما جاء إستجابة لضغوط أممية ودولية، في سبيل تشجيع الحوثيين على التعاطي الإيجابي مع جهود السلام الرامية لوقف الحرب في اليمن.

وسبق أن عبرت الجماعة الحوثية في أكثر من مناسبة عن رفضها ربط الملف الإنساني بالملف العسكري أو السياسي، متهمة الأمم المتحدة والتحالف الذي تقوده السعودية بمحاولة إستغلال المعاناة الانسانية في الضغط على الجماعة للقبول بشروط السلام.

وتعاني العاصمة اليمنية صنعاء وباقي المحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثيين، أزمة خانقة في المشتقات النفطية منذ عدة أشهر.

وتسبب إغلاق المحطات الرسمية الحكومية نتيجة نفاد المخزون النفطي بإرتفاع جنوني في أسعار الوقود بعدما أصبح الإعتماد بشكل كامل على الأسواق السوداء.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet