لبنان تتعهد بالإفراج عن الأموال اليمنية المحتجزة لديها

ديبريفر
2021-06-04 | منذ 4 شهر

بيروت (ديبريفر) - تعهد حاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة بالضغط على مدراء البنوك اللبنانية من أجل الإفراج عن جزء من أموال البنوك اليمنية المحتجزة في بيروت وجدولة المبالغ المتبقية.

وتطرق المسؤول اللبناني خلال لقائه، الجمعة، مع وفد رسمي ضم ممثلين من البنك المركزي وعدد من البنوك اليمنية الأخرى الى المقترحات والمعالجات التي توصل اليها مع مسئولي البنوك اللبنانية بهذا الخصوص، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الحكومية في اليمن.

وكان السفير اليمني في بيروت عبدالله الدعيس، عبر في وقت سابق عن شكره وتقديره للجهود التي يبذلها حاكم مصرف لبنان وتقديمه تسهيلات كبيرة للبنوك اليمنية وتوجيهاته السابقة بفتح اعتمادات مصرفية لدى مصارف بيروت.

وطالب السفير حاكم مصرف لبنان بالتدخل من أجل الإفراج عن الأموال اليمنية، كونها خاصة بتغطية شراء السلع الأساسية.

وقال، إن تأخير سداد تلك الإستحقاقات سيكون له تداعيات سلبيه، وسيترتب عليه تبعات مالية وقانونية كبيرة.

وتعاني لبنان منذ عدة أشهر أزمة إقتصادية حادة نتيجة الإنهيار القياسي في أسعار الليرة، ما دفع المصرف المركزي لإتخاذ حزمة من التدابير والمعالجات الإقتصادية، من ضمنها منع سحب المودعين لأموالهم بشكل مؤقت.

وتسبب هذا الإجراء في حالة كبيرة من السخط لدى اللبنانيين، لكن حاكم المصرف المركزي قال خلال تصريحات صحفية سابقة بأن أموال المودعين "باقية ولم تختفِ"، مؤكداً بأنه سيتم قريبا إصدار تعميم للبدء بإعادة الأموال.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet