تلقيح 167 ألف شخص ضد فيروس كورونا في اليمن

ديبريفر
2021-06-05 | منذ 2 أسبوع

 أرشيف

عدن (ديبريفر) - تلقى 167ألف شخص جرعات اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد في المحافظات اليمنية الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، منذ بدء حملة التحصين قبل خمسون يوماً، بحسب إحصائيات رسمية.

وأكد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان بالحكومة الشرعية، الدكتور علي الوليدي، اليوم السبت، "تطعيم ١٦٧ الف شخص خلال الفترة الماضية"، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية سبأ بنسختها في عدن والرياض.

وأشاد الوليدي خلال اللقاء التقييمي الموسع لتنفيذ حملة التحصين ضد وباء كورونا الذي عقد بالعاصمة المؤقتة عدن، بدور الكادر الطبي في مختلف المحافظات وانجازه المهام الموكلة له رغم الظروف الاستثنائية.

فيما أكدت مديرة مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن الدكتورة نهى محمود، على أهمية هذا اللقاء في مراجعة أنشطة الحملة السابقة وتقييمها من أجل تلافي الاخفاقات والوصول إلى نتائج إيجابية في الحملات القادمة.

وبدأت حملة التطعيم في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة المعترف بها دولياً يوم 20 أبريل الماضي باستخدام دفعة أولى تشمل 360 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا عبر برنامج كوفاكس العالمي.

وخلال الفترة الماضية، تراجعت بشكل ملحوظ أعداد الإصابات والوفيات جراء مضاعفات فيروس كورونا، وفق تأكيدات وزارة الصحة اليمنية.

وبحسب إحصائية لجنة الطوارئ التابعة لوزارة الصحة، بلغ إجمالي الحالات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا في المحافظات المحررة(6780) حالة منها (1325) وفاة و(3550) تعافي.

ولا تشمل هذه الاحصائيات المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين)، التي تواصل التكتم على المعلومات الخاصة بالجائحة، مكتفية بإعلان تسجيل اربع إصابات في مايو من العام الماضي2020.

وتعتبر الجماعة الحوثية إن إخفاء تلك البيانات هو جزء من إستراتيجيتها الخاصة بمواجهة الجائحة عبر عدم إثارة الرعب بين أوساط السكان المحليين.

لكن خبراء ومتخصصون أكدوا بأن التظاهر بعدم وجود فيروس كورونا، لا تبدو استراتيجية مفيدة لتخفيف المخاطر ولن تؤدي إلا إلى معاناة جماعية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet