البيت الأبيض يوجه بوقف دعم واشنطن للتحالف العربي ضد الحوثيين باليمن

ديبريفر
2021-06-09 | منذ 1 أسبوع

البيت الأبيض

واشنطن (ديبريفر) - أعلن البيت الأبيض الأمريكي، الثلاثاء، وقف دعم الولايات المتحدة للعمليات العسكرية الهجومية للتحالف العربي بقيادة السعودية ضد جماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن.
وفي فبراير الماضي أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، "إنهاء كل الدعم الأمريكي للعمليات الهجومية في الحرب في اليمن، بما في ذلك مبيعات الأسلحة".
وقال بايدن "نعزز جهودنا الدبلوماسية لإنهاء الحرب في اليمن، وهي حرب أنشأت كارثة إنسانية وإستراتيجية"، مشدداً على أن "هذه الحرب يجب أن تنتهي".
وقال البيت الأبيض في خطاب لرئيسي مجلس النواب والشيوخ بشأن العمليات العسكرية الأمريكية في الخارج، لقد "وجهنا بوقف دعم الولايات المتحدة للعمليات العسكرية الهجومية للتحالف ضد الحوثيين في اليمن".
وأضاف أن وجود عدد صغير من الأفراد العسكريين الأمريكيين في اليمن للقيام بعمليات ضد القاعدة وتنظيم الدولة في شبه الجزيرة العربية.
وأوضح البيت الأبيض في خطابه أن القوات الأمريكية في السعودية وعددها الإجمالي 2742 تهدف لحماية الولايات المتحدة ومصالحها في المنطقة من إيران أو الجماعات المدعومة منها.
ويوم الثلاثاء جدد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن خلال إفادة أمام لجنة الاعتمادات بمجلس الشيوخ ، التزام بلاده بالدفاع عن حلفائها ومنهم السعودية التي تتعرض لهجمات من قوات جماعة أنصار الله (الحوثيين).
وكان قائد القيادة المركزية الأمريكية الوسطى الجنرال كينيث ماكينزي قال إن "واشنطن مستمر في دعمها للسعودية في ظل استمرار الهجمات عليها"، وطالب جماعة الحوثيين، "بوقف هجماتها على أراضي المملكة، ووقف التصعيد العسكري، والالتزام بمسار الحل السياسي".
وأكد أن "استمرار هجمات الحوثي، يعرقل مبادرات إنهاء الأزمة".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet