دعم دولي لبرامج إغاثية وتنموية في اليمن بقيمة 100 مليون دولار

ديبريفر
2021-06-09 | منذ 1 أسبوع

عدن (ديبريفر) - أعلنت الأمم المتحدة والبنك الدولي، يوم الثلاثاء، عن تخصيص 100 مليون دولار لدعم برامج إغاثية وتنموية في اليمن.
وقال صندوق اليمن الإنساني التابع للأمم المتحدة(YHF)  على "تويتر"، "بفضل مساهمات المانحين السخية يخصص صندوق اليمن الإنساني 50 مليون دولار، للاستجابة الطارئة في اليمن".
وأوضح أن هذه المساعدات ستخصص للأشخاص ذوي الإعاقة ومجموعات الأقليات والنساء، والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والنازحون داخلياً.
وصندوق اليمن الإنساني، متعدد المانحين، ويضم البلدان التي تدعم الاستجابة الإنسانية السريعة للأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة المنقذة للحياة.
من جهة أخرى وافق مجلس إدارة البنك الدولي، على تقديم منحة إضافية لليمن بقيمة 50 مليون دولار.
وأفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن والرياض أن المنحة ستخصص لدعم المشروع الطارئ للخدمات الحضرية المتكاملة في البلاد.
وأشارت إلى أن التمويل يهدف إلى تمكين نحو 600 ألف يمني من الوصول إلى المياه المعاد تأهيلها وشبكة الصرف الصحي، وإعادة تأهيل 60 كيلومترا من الطرق، واستعادة جزء مهم من الطاقة الكهربائية.
وحسب الوكالة سينفذ المشروع من قبل مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع بالشراكة مع مؤسسات محلية، بإشراف وزارة التخطيط والتعاون الدولي اليمنية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet