سلطنة عمان تنفي وجود سفارة لها في اليمن

ديبريفر
2021-06-16 | منذ 1 شهر

وزارة الخارجية العمانية

مسقط (ديبريفر) - نفت سلطنة عمان، الاربعاء، وجود سفارة لها في الجمهورية اليمنية أو موظفين في بعثتها الدبلوماسية بالعاصمة صنعاء.

وقالت وزارة الخارجية العمانية في بيان رسمي لها،  أنه "لا يوجد للسلطنة موظفون يعملون حاليا في سفارتها بالجمهورية اليمنية نظرا للظروف الراهنة".

وحذر البيان، من عمليات ابتزاز إلكتروني باسم سفارتها المغلقة في اليمن منذ عدة سنوات.

وأوضح "إنه لوحظ مؤخرا تكرار الشكاوى لتعرض عدد من المواطنين لابتزاز إلكتروني من قبل أشخاص يدعون أنهم دبلوماسيون عمانيون يعملون في سفارة السلطنة بالجمهورية اليمنية الشقيقة".

ودعا بيان الخارجية العمانية، الجميع إلى توخي الحذر من الوقوع كضحايا لمثل هذه الابتزازات الإلكترونية، دون إعطاء مزيد من الايضاحات حول الموضوع.

وتأتي هذه التحذيرات، في ظل نشاط مكثف  للدبلوماسية العمانية التي فرضت حضورها كوسيط رئيسي في ملف الأزمة اليمنية، يعول عليه رعاة السلام الدوليين في تحقيق إختراق مؤثر للدفع بالأطراف المتصارعة نحو طاولة المفاوضات.

وأكد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن،  مارتن غريفيث في وقت سابق، أن الوساطة العمانية لحل النزاع في البلد تكمل وتدعم دور الأمم المتحدة.

موضحاً أن عُمان تلعب في اليمن دوراً حيادياً وتحاول تقريب وجهات النظر بين المواقف المختلفة.
معرباً في السياق عن أمله في أن "يساعد الدور العماني بالوصول إلى الانفراج والتوصل لاتفاق سياسي.

وكانت السفارة العمانية بصنعاء وعدد من السفارات العربية والدولية قد أضطرت إلى إغلاق أبوابها عقب بدء الحرب في اليمن عام 2015 لدواع أمنية وسياسية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet