اليمن .. إغلاق شبكات التحويلات المالية في عدن بسبب انهيار العملة المحلية

ديبريفر
2021-06-28 | منذ 1 شهر

عدن (ديبريفر) - أعلنت جمعية الصرافين اليمنيين في محافظة عدن جنوبي البلاد، اليوم الإثنين، إغلاق كافة شبكات التحويلات المالية حتى إشعار آخر، بعد الانهيار القياسي في سعر العملة المحلية.
وقالت الجمعية في بيان إنه تم إيقاف كافة شبكات التحويلات المالية دون استثناء ومنع كافة عمليات القيود البسيطة بين الصرافين والمعاينة والاطلاع من الهوست بناء على توجيهات البنك المركزي اليمني.
ولم تفصح الجمعية عن أسباب الإغلاق، في حين تراجعت قيمة العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية في مناطق سيطرة الحكومة المعترف بها دولياً إلى أدنى مستوياتها إذ بلغ سعر الدولار الواحد اليوم الإثنين 947 ريالاً، والريال السعودي 249 ريالاً يمنياً.
وقال الناطق الرسمي باسم الجمعية صبحي باغفار، في منشور بصفحته على "فيسبوك"، "أغلقنا شبكات الصرافة ابتداء من يومنا هذا إلى أجل غير مسمى ونترقب إجراءات حكومية تنقذ الأوضاع الكارثية".
وتأثرت الأسواق اليمنية بالانقسام المصرفي الحاصل في البلاد، ما تسبب في انخفاض قيمة الريال اليمني بنسبة كبيرة مع فارق سعري بين مناطق سيطرة الحكومة وجماعة أنصار الله (الحوثيين)، في ظل ارتفاعات هائلة في أسعار المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet