وصول ناقلة نفط تحمل كميات من الوقود إلى ميناء الحديدة

ديبريفر
2021-07-22 | منذ 2 أسبوع

ميناء الحديدة

الحديدة (ديبريفر) - أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، الأربعاء، عن وصول ناقلة نفطية جديدة تحمل كميات من الوقود إلى ميناء الحديدة، غربي اليمن.

وقال المتحدث باسم شركة النفط اليمنية التابعة لسيطرة الحوثيين عصام المتوكل أن سفينة المازوت (حافظ) وصلت بالفعل إلى الميناء وعلى متنها كميات كبيرة من الوقود.

وكانت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا أعلنت منتصف الشهر الحالي، السماح بدخول عدد من سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة.

وأشارت على لسان وزير خارجيتها أحمد عوض بن مبارك، إن هذه الخطوة تأتي استجابة لاحتياجات الصناعات الانسانية، رغم استمرار الحوثيين من خرق التفاهمات المبرمة بينهما.

وكان الطرفان قد اتفقا على السماح باستيراد المشتقات النفطية عبر ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة الجماعة الحوثية، مقابل وضع الايرادات المالية في حساب بنكي خاص لاستخدامها في صرف رواتب الموظفين الحكوميين.

ولاحقا اتهمت الحكومة اليمنية جماعة الحوثي بنقض الإتفاق والسطو على الأموال المودعة في البنك كرواتب للموظفين، واستغلالها في تمويل الحرب.

وتعاني العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية الخاضعة لسيطرة الحوثيين منذ عدة أشهر، أزمة خانقة في المشتقات النفطية، فيما تتهم الجماعة التحالف الذي تقوده السعودية بفرض حصار خانق ومنع سفن الوقود من الدخول إلى ميناء الحديدة رغم حصولها على التصاريح المطلوبة ماتسبب في غرامات مالية كبيرة وأزمة حادة في المحافظات اليمنية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet