سوريا تعتزم استخدام شهادات إيداع بالعملة الأجنبية لدعم التجارة

دمشق (ديبريفر)
2018-08-17 | منذ 2 سنة

وزير المالية السوري مأمون حمدان

Story in English: https://debriefer.net/news-2624.html

تعتزم سوريا استخدام شهادات إيداع جديدة بالعملة الأجنبية للمساعدة في تمويل عمليات التجارة، وسيبدأ المصرف المركزي السوري هذا الشهر بإصدار تلك الشهادات .

ونقلت "رويترز" عن وزير المالية السوري مأمون حمدان قوله:"إن بلاده ستستخدم شهادات إيداع جديدة بالعملة الأجنبية للمساعدة في تمويل عمليات التجارة، بينما تتخذ الحكومة خطوات مبدئية صوب إعادة الإعمار في أعقاب سبع سنوات من الحرب".

وأضاف حمدان: ”هذا ليس له علاقة بالاحتياطي وإنما سيساهم في تمكين المصرف المركزي من تمويل عمليات التسهيلات الائتمانية الخارجية وعمليات الاستيراد“.

وأشار إلى أن النشاط الاقتصادي تسارع بشكل كبير منذ أن دخلت روسيا الحرب إلى جانب قوات الحكومة في 2015، لكنه لم يقدم رقما للنمو.

وكانت الولايات المتحدة قد فرضت عقوبات على سوريا، لكنها شددتها أثناء الحرب إلى جانب الاتحاد الأوروبي، متهمة الحكومة بانتهاكات لحقوق الانسان ، وتنفي دمشق تلك الاتهامات.

ووصف حمدان هذه العقوبات بأنها ”أحادية الجانب وغير محقة“ وقال إنها تعاقب الشعب السوري بنفس القدر الذي تعاقب به الحكومة والجيش.

وأدى التدخل الروسي في الحرب السورية في 2015 إلى تحويل مسارها لصالح الرئيس بشار الأسد، واستعادت قوات الحكومة تدريجيا معظم مناطق البلاد بما ذلك مدن رئيسية .


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet