القوات الحكومية: مقتل 11 حوثيا في محاولة تسلل فاشلة على معسكر الدفاع الجوي بتعز

ديبريفر
2021-07-29 | منذ 2 شهر

تعز

تعز (ديبريفر) - أعلنت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الأربعاء، مقتل 11 من مسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) خلال محاولة تسلل على مواقعها بمحافظة تعز، جنوب غربي البلاد.

وذكر بيان لمحور تعز العسكري، إن مواجهات مسلحة عنيفة اندلعت صباح الأربعاء بين القوات الحكومية ومسلحين حوثيين، حاولوا التسلل إلى مواقع في محيط معسكر الدفاع الجوي، شمال غرب المدينة.

وأشار البيان إلى أن المواجهات التي استخدمت فيها أسلحة متوسطة وخفيفة، أسفرت عن مقتل 11 حوثيا، قبل أن يُجبر البقية على الفرار.

يأتي ذلك بالتزامن مع قصف مدفعي متقطع شنته جماعة الحوثي منذ ليل البارحة على عدد من الأحياء السكنية في تعز، ولم ترد على الفور أية معلومات عن نتائج ذلك القصف، وفيما إذا كان هناك ضحايا في صفوف المدنيين.
 
وتشهد مدينة تعز التي تصنف بأنها الأكثر تأثراً بنتائج الصراع المسلح المشتعل في اليمن منذ سبعة أعوام، معارك عنيفة بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي، اللتان يتقاسمان النفوذ العسكري عليها.

حيث تسيطر قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا على وسط المدينة وبعض المديريات الريفية جنوب وغرب المحافظة، بينما تحكم الجماعة الحوثية سيطرتها على ثلاثة من المنافذ الرئيسية للمحافظة من الجهات الشمالية والشرقية والغربية، وسط حصار خانق يعيشه سكان المدينة البالغ عددهم حاليا أكثر من 600 ألف نسمة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet