مروحيات الجيش تتدخل لإجلاء مواطنين عالقين بسبب السيول شرق اليمن

ديبريفر
2021-07-29 | منذ 2 شهر

أرشيف

المهرة (ديبريفر) - تمكنت طائرات مروحية تابعة للجيش اليمني، الأربعاء من إجلاء عدد من المدنيين العالقين بعدما حاصرتهم سيول الأمطار الجارفة في محافظة المهرة، شرقي البلاد.

وقال مسؤول محلي بالمهرة، إن طائرة هيلوكابتر تتبع المنطقة العسكرية الأولى بقوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، نجحت في عملية إجلاء أربع حالات مرضية، كانت محاصرة بفعل الأمطار الغزيرة في منطقة شحيك بوادي المسيلة التابعة لمحافظة المهرة.

وجاءت هذه العملية بعد ساعات من نداء إستغاثة وجهته السلطات المحلية والطبية بمحافظة المهرة للمساعدة في إنقاذ تلك الحالات التي تستدعي الإجلاء العاجل لتلقي العلاج والرعاية الطبية المنقذة للحياة.

وأشاد مدير عام مديرية المسيلة فضل الدحيمي، بجهود محافظ محافظة المهرة وقيادة المنطقة العسكرية الأولى وطاقم الطائرة المروحية ومدير مكتب الصحة في المديرية والمسعفين والمرافقين لهم، في استجابتهم السريعة للمناشدة ونقل المرضى.

وتعد هذه هي عملية الإجلاء الثانية التي تنفذها مروحيات المنطقة العسكرية الأولى في غضون هذا الإسبوع، لمواطنين عالقين بسبب الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة التي تشهدها البلاد للأسبوع الثاني على التوالي.

وكانت مروحيات المنطقة الأولى قامت الإسبوع الماضي بنقل عدد من العالقين بسبب السيول في وادي حضرموت، شرقي البلاد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet